محمود العسال: خطاب نتنياهو أمام الكونجرس عدواني وعنصري ضد الفلسطينيين والإنسانية

الاحد 28 يوليو 2024 | 04:08 مساءً
المستشار محمود العسال
المستشار محمود العسال
كتب : رفعت الهواري

استنكر المستشار محمود العسال، رئيس المجلس الوطني لحقوق الإنسان، خطاب رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو، أمام الكونجرس الأمريكي، مشددًا على أنه خطاب عدواني وعنصري ضد الفلسطينيين ولا يمكن القبول به أو بمبرراته مواصلة الضغط العسكري على المدنيين الفلسطينيين.

وقال "العسال"، في تصريح صحفي له اليوم، إن رئيس وزراء الاحتلال موهوم والضربات العسكرية وجرائم الحرب لن تغير من الواقع شىء، مضيفا بأنن الشعب الفلسطيني سيظل يدافع عن أرضه ومتمسك بها وبالمقاومة.

ولفت رئيس "الوطني لحقوق الإنسان"، إلى أن الخطاب الذي ألقاه رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو، أمام الكونجرس الأمريكي، يؤكد أن الكونجرس داعم لحرب الإبادة التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني، وأن الإدارة الأمريكية متواطئة مع نتنياهو في حرب الإبادة ضد الشعب الفلسطيني الأعزل.

وتابع "العسال" أن الشعب الفلسطيني قدم تضحيات عديدة وشهداء من النساء والأطفال والشيوخ، وواجه العدوان الغاشم، مشددًا على أنه على العالم والمجتمع الدولي التحرك بجدية أكبر لوقف هذه الحرب.

واختتم المستشار محمود العسال، بالإشادة بموقف مصر من العدوان ورفضه بقوة استمراره ورفضها كذلك كل خطط التهجير والتصفية للقضية الفلسطينية.

اقرأ أيضا