النائب إيهاب منصور يعلن عن إنشاء أول مكتبة حديثة بحي العمرانية

السبت 27 يوليو 2024 | 07:04 مساءً
النائب ايهاب منصور
النائب ايهاب منصور
كتب : عامر عبدالرحمن

أعلن النائب إيهاب منصور، رئيس الهيئة البرلمانية للحزب المصري الديمقراطي الإجتماعي ووكيل لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، عن بشرى سارة لأهالي العمرانية والجيزة بموافقة إنشاء أول فرع لمكتبة مصر العامة في شارع خاتم المرسلين بحي العمرانية، الجيزة، التي ستتضمن العديد من الأنشطة الهامة.

وأشار النائب إلى الجهد الكبير الذي بذله منذ عام 2017، عندما طرح الفكرة على المحافظة، مرورًا بالخطابات والإتصالات وطلبات الإحاطة التي توجت أخيرًا بالموافقة على إنشاء المكتبة.

وقد تم توقيع محافظ الجيزة بروتوكول تعاون لإنشاء فرع لمكتبة مصر العامة مع السفير محمد الطايفي، مدير صندوق مكتبات مصر العامة، على مساحة 420 متر مربع، بالتعاون بين وزارة التخطيط والمحافظة ومكتبة مصر العامة. ستشمل المكتبة أنشطة وفعاليات ثقافية وترفيهية، والتواصل مع الجامعات والمدارس لتشجيع الطلاب على الاستفادة من هذه الفعاليات.

كما سيتم توفير جراج خاص بالمكتبة لتسهيل حركة المرور في محيطها، مع مراعاة المظهر الحضاري للمبنى والواجهات، ومن المقرر أن تضم المكتبة حدائق وقاعات أنشطة وتصفح آلي، ومكتبة لكبار السن، ومنطقة لألعاب الأطفال. 

وأشار منصور إلى أن التراخيص والتصريحات الخاصة بالإنشاء جارية حاليًا، مع إعداد كراسة الشروط وإجراءات الطرح لبدء الأعمال بسرعة.

وقدم النائب شكره لكل من ساهم في تحويل الفكرة إلى حقيقة، بدءًا من قيادات محافظة الجيزة، واللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة السابق، والدكتورة هند عبد الحليم، نائب محافظ الجيزة، والمهندس عادل النجار، محافظ الجيزة، والسفير محمد الطايفي، ومديري صندوق مكتبات مصر العامة، ووزارة التخطيط، ومسؤولي بنك مصر، وحى العمرانية.

اقرأ أيضا