كاملا هاريس إمرأة حديدية جديدة.. اللواء رأفت الشرقاوي يوجه رسالة هامة

السبت 27 يوليو 2024 | 11:17 صباحاً
اللواء رأفت الشرقاوي مساعد وزير الداخلية
اللواء رأفت الشرقاوي مساعد وزير الداخلية
كتب : علام عشري

وجه اللواء رأفت الشرقاوي مساعد وزير الداخلية الأسبق رسالة هامة للعالم قائلا: كاملا هاريس - تعلن التحدى - حيث أعلنت - نائبة الرئيس الأميركى جو بايدن ومرشحة الحزب الديمقراطى فى الانتخابات الرئاسية القادمة بعد إعلان الرئيس الأميركي / جو بايدن تخليه عن الترشح لولاية ثانية ، أنها على استعداد لعقد مناظرة مع الرئيس السابق، دونالد ترامب، مرشح الحزب الجمهوري في الانتخابات المقررة في نوفمبر القادم ، وقالت هاريس للصحفيين: "أنا مستعدة، فلنفعلها" ، ويعتقد أن تلك المناظرة سوف تعقد بحلول سبتمبر القادم .

o وأصبحت هاريس ، ذات البشرة

السوداء من أصول آسيوية ، أول امرأة وشخص ملون يتولى منصب نائب الرئيس بعد أن اختارها بايدن لتكون نائبته في انتخابات عام ٢٠٢٠ ، وستصبح أول امرأة تتولى منصب الرئيس في تاريخ البلاد الممتد ٢٤٨ عاما إذا فازت في نوفمبر القادم .

o ووافقت لجنة قواعد الحزب الديمقراطي ، على خطة لترشيح هاريس رسميا كمرشحة للرئاسة بحلول أغسطس، قبل مؤتمر الحزب من ١٩ إلى ٢٢ أغسطس في شيكاغو ، كما ستختار هاريس مرشحا لمنصب نائب الرئيس بحلول السابع من أغسطس.

o استطلاعات الرأى تشير إلى أن هاريس ستواجه سباقا متقاربا مع ترامب ، مع تعادل كليهما بنسبة ٤٤% في حال خوضهما السباق وجها لوجه .

o وأيدت المجموعات العمالية الرئيسية ، مثل الاتحاد الدولي لموظفي الخدمة والاتحاد الأميركي للمعلمين ، مسعى هاريس للفوز بالرئاسة.

o التوقعات تشير إلى أن كاملا هاريس ستلتزم إلى حد كبير بقواعد اللعبة التي يتبعها بايدن في السياسة الخارجية بشأن القضايا الرئيسية مثل أوكرانيا والصين وإيران،

إسرائيل ، ومواقفها تجاه المناخ والطاقة تماثل تلك التي يتبناها بايدن الذي جعل مكافحة تغير المناخ أولوية قصوى.

o في مجال الأعمال والاقتصاد ، يُنظَر إلى هاريس على أنها صديقة للتكنولوجيا حتى حين تناولت قضايا مزعومة تتعلق بمنع المنافسة والخصوصية ، وسعت إلى طمأنة المانحين بأنها تدعم الرأسمالية.

o كاملا هاريس سبق أن كلفت ببحث قضايا كثيرة تبدو مستعصية على الحل، تضمنت الأسباب الجذرية للهجرة على الحدود الجنوبية للولايات المتحدة والقيود المفروضة

على حقوق التصويت.

o لقاء هاريس ونتنياهو - تضمن إنها أخبرت نتنياهو بأنه "حان الوقت لإتمام الصفقة" المتعلقة بوقف إطلاق النار والإفراج عن الرهائن، وأضافت: "كانت هناك حركة متفائلة في المفاوضات بشأن هذه الصفقة، وكما قلت للتو لرئيس الوزراء نتنياهو، فقد حان الوقت لإتمامها". وتابعت: "إلى كل من دعا إلى وقف إطلاق النار، وإلى كل من يتوق إلى السلام، أنا أراك وأسمعك ، دعونا ننجز الصفقة ، حتى نتمكن من التوصل إلى وقف إطلاق النار لإنهاء الحرب، ودعونا نعيد الرهائن، ونقدم

الإغاثة التي يحتاجها الشعب الفلسطيني بشدة" ، كما أعربت هاريس عن دعمها لحل الدولتين باعتباره "المسار الوحيد الذي يضمن بقاء إسرائيل دولة يهودية وديمقراطية آمنة، والذي يضمن للفلسطينيين أن يدركوا أخيرا الحرية والأمن والازدهار الذي يستحقونه بحق".

o علق مسؤول كبير في الإدارة الأمريكية ، على التصريحات "الغير المتوقعة" من جانب كاملا هاريس بعد اجتماعها مع رئيس الوزراء الإسرائيلي ، بقوله إن كامالا هاريس "تحاول بسرعة إثبات نفسها بطرق

مختلفة بعد انسحاب الرئيس جو بايدن من السباق الرئاسي، وكانت ذكية للقيام بذلك".

o السيدة / كامالا هاريس المرشحة لخلافة الرئيس الأميركي جو بايدن عن الحزب الديمقراطى قد تكونين الأولى التي تحقق أشياء كثيرة لم يحققها أحد قبلك ، وكل الآمال تتجه نحو إنقاذ العالم من الدمار الذى حل به بسبب الحروب التى نشبت فى كافة بقاع الأرض

o نداء الى السيدة كامالاهاريس مرشحة الحزب الديمقراطى بالولايات المتحدة الأمريكية ، والسيد دونالد ترامب مرشح الحزب

الجمهورى ، سواء فاز مرشح الحزب الديمقراطى أو فاز المرشح الجمهورى ، العالم يتطلع إلى تغير السياسية الأمريكية والسير فى فلك القطب الواحد الذى يحكم الكون بتسلط غير مبرر وبمنطق القوة والغطرسة الاستعمارية ايآ كان شكلها ، العالم ينظر إلى المساواة والحق والعدل ، ويكفى الضغائن التى تصرها دول وشعوب العالم ضد الغطرسه الأمريكية التى مل منها العالم .

o حفظ الله مصر وشعبها وقائدها وجيشها ورجال امنها وكافة المخلصين من ابناء هذا الوطن

وجنبها شر الفتن والاحقاد والشائعات والضغائن والحروب ، اللهم إنى استودعك مصر وأهلها أمنها وأمانها ، ليلها ونهارها ، أرضها وسمائها ، فاحفظها ربى يا من لا تضيع عنده الودائع .

اقرأ أيضا