وزير المالية خلال لقائه بـ "جورجيفا" نتطلع لموافقة صندوق النقد للمراجعة الثالثة يوم 29 يوليو الحالي

السبت 27 يوليو 2024 | 11:19 صباحاً
جانب من اللقاء
جانب من اللقاء
كتب : محمود حاحا

في إطار المقابلات التي يجريها وزير المالية أحمد كجوك ،على هامش اجتماعات مجموعة العشرين بالبرازيل والتي تعد أول مشاركة دولية له بعد توليه منصب وزير المالية ،التقى وزير المالية الجديد أحمد كجوك مدير عام صندوق النقد الدولي ، كريستالينا جورجيفا.

وأكد وزير المالية الجديد ، أننا نتطلع إلى موافقة مجلس إدارة صندوق النقد الدولى على المراجعة الثالثة لبرنامج الإصلاح الاقتصادي المصري والمقرر  يوم ٢٩ يوليو الجاري، واستمرار المراجعات المقبلة بنجاح، والعمل على مسار الحصول على تمويل من صندوق «المرونة والاستدامة».

 وأضاف "كجوك" أن الدولة المصرية تستهدف خلق مساحة مالية كافية تتيح زيادة الإنفاق على التعليم والصحة والحماية الاجتماعية، ونعمل أيضًا على خفض معدلات التضخم لضمان استقرار الأسعار لتحسين الأحوال المعيشية للمواطنين، ومساندة تنافسية الشركات.

وقال إن الحكومة المصرية تستهدف خلال الفترة المقبلة زيادة حجم استثمارات القطاع الخاص ودفع الأنشطة الإنتاجية والتصديرية، وكذلك تطوير بيئة الأعمال لتعزيز القدرة التنافسية للاقتصاد المصرى وجذب الاستثمار الأجنبي المباشر، لافتًا أننا نعمل على تبسيط الإجراءات الخاصة بمنظومتي الضرائب والجمارك لإعادة بناء الثقة بين مجتمع الأعمال والإدارة الضريبية وتحسين الخدمات للممولين.

اقرأ أيضا