المندوب الفلسطيني لدى الأمم المتحدة: مجلس الأمن فشل في وقف معاناة شعبنا

الجمعة 26 يوليو 2024 | 08:38 مساءً
كتب : أحمد عبد الرحمن

أكد مندوب دولة فلسطين لدى الأمم المتحدة، أن مجلس الأمن الدولي والمنظمات الحقوقية فشلت في وقف معاناة الشعب الفلسطيني منذ أن قررت دولة الاحتلال شن عملية عسكرية على قطاع غزة، وفقا لما ذكرته وسائل الإعلام الفلسطينية.

ودعت مصر إسرائيل في مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة إلى وقف أعمالها الأحادية، محذرة من أن تلك الإجراءات تقوض حل الدولتين.

جاء ذلك خلال المناقشة الربع السنوية المفتوحة التي يعقدها مجلس الأمن الدولي حول القضية الفلسطينية.

وقال مندوب مصر الدائم إن الإجراءات الأحادية الإسرائيلية تشمل استمرار الأنشطة الاستيطانية والعنف ضد المدنيين الفلسطينيين وهدم منازل الفلسطينيين.

وشددت مصر أيضًا على ضرورة تجنب إسرائيل اتخاذ إجراءات من شأنها تغيير الوضع القانوني الراهن في الضفة الغربية، بما فيها القدس، التي تعتبر أرضًا فلسطينية محتلة.

وأعرب عبد الخالق عن رفض مصر التام لاقتحام مسؤولين إسرائيليين للمسجد الأقصى، بحسب بيان لوزارة الخارجية المصرية، الخميس.

كما حذر من التداعيات السلبية لهذه الإجراءات على الأمن والاستقرار في الأراضي المحتلة والمنطقة وعلى مستقبل عملية السلام، بحسب وزارة الخارجية.

وأضاف أن المندوب الدائم دعا أيضا جميع الأطراف إلى ممارسة ضبط النفس والتصرف بمسؤولية والامتناع عن أي إجراءات يمكن أن تؤجج الوضع.

وأشار إلى تدهور الوضع في الأراضي الفلسطينية المحتلة خلال عام 2022، قائلا إن الأمم المتحدة وصفت عام 2022 بأنه "العام الأكثر دموية منذ عام 2006" في الضفة الغربية بسبب التزايد المستمر في أعمال العنف، بحسب البيان.