المصري يعاني من غيابات مؤثرة قبل مواجهة الأهلي في الدوري

الجمعة 26 يوليو 2024 | 12:59 مساءً
الاهلي والمصري
الاهلي والمصري
كتب : أحمد وصفي

تعد مواجهة المصري البورسعيدي مع الأهلي في الدوري المصري الممتاز، التي ستُقام في التاسعة مساءً اليوم الجمعة على ستاد الجيش ببرج العرب، محطة هامة في مشوار الفريقين، لكن المصري البورسعيدي يواجه تحديات كبيرة بسبب الغيابات الكثيرة في صفوفه.

يعاني فريق المصري البورسعيدي من غيابات عدة خلال مواجهة الأهلي في مباراة الدوري المصري الممتاز، حيث يفتقد الفريق لثمانية لاعبين من العناصر الأساسية، مما قد يؤثر سلباً على أدائه في اللقاء الهام.

أبرز غيابات المصري قبل مواجهة الاهلي

كريم العراقي وأمادو با: يغيب الثنائي بسبب حصولهما على الإنذار الثالث في مباراة المقاولون العرب التي انتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.

عبد الرحيم دغموم وعصام ثروت وأحمد أيمن منصور: يغيبون للإصابة.

غيلاس قناوي: يتواجد في بلاده لإنهاء إجراءات الخدمة العسكرية.

محمد طارق وأحمد عيد: يشاركون مع المنتخب الأولمبي في أولمبياد باريس 2024.

موقف الفريقين في الدوري:

المصري البورسعيدي، يحتل المركز الثالث برصيد 52 نقطة من 30 مباراة، حيث فاز في 15 مباراة، وتعادل في 7، وخسر في 8. سجل الفريق 39 هدفًا واستقبلت شباكه 36 هدفًا.

الأهلي، الذي يسعى لاستمرار انتصاراته المتتالية، يحتل المركز الثاني في جدول الدوري ويواجه تحدياً كبيراً في ظل غياب لاعبي المصري الأساسيين.

حذر  علي ماهر، المدير الفني للمصري،لاعبيه من النشوة التي يعيشها الأهلي بعد انتصاراته الأخيرة، بما في ذلك فوزه الأخير على بيراميدز. طالب ماهر لاعبيه بالتركيز واستغلال أي فرص تتاح أمام مرمى الأهلي، مشدداً على ضرورة عدم التهاون أو ارتكاب الأخطاء.

تاريخ مواجهات الفريقين

التقى الأهلي والمصري في 126 مباراة سابقة في الدوري الممتاز، حيث حقق الأهلي 70 انتصاراً، بينما فاز المصري في 20 مباراة. كما تعادل الفريقان في 36 مباراة.