وزير التربية والتعليم يلتقي مدير مكتب اليونسكو الإقليمي لتعزيز التعاون في المشروعات التعليمية

الخميس 25 يوليو 2024 | 07:55 مساءً
وزارة التربية والتعليم 2024
وزارة التربية والتعليم 2024
كتب : عامر عبدالرحمن

عقد الدكتور محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم، اجتماعا مع نوريا سانز، مدير مكتب اليونسكو الإقليمي في القاهرة، والوفد المرافق لها، لمناقشة سبل تعزيز التعاون في المشروعات التعليمية المشتركة بين الوزارة والمنظمة.

وأشاد الدكتور عبد اللطيف بجهود اليونسكو في دعم تطوير التعليم في مصر، مشيرًا إلى تعاون الوزارة مع المنظمة في عدة مشروعات تعليمية، معربًا عن تطلعه لمزيد من التعاون المستقبلي لتحسين المنظومة التعليمية في البلاد.

أكد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني على أهمية التعليم لمستقبل مصر، واستعرض جهود الوزارة لحل التحديات القائمة، مثل تخفيض كثافة الفصول والاستفادة القصوى من المباني المدرسية. وأشاد بالمعلمين المصريين وخبراتهم الكبيرة في المجال التعليمي، مؤكدًا على أهمية محو الأمية الرقمية والتعاون مع اليونسكو لوضع برامج للتحول الرقمي وتدريب المعلمين.

من جانبها، أعربت نوريا سانز عن سعادتها بالتعاون مع الوزارة، مؤكدةً حرص اليونسكو على دعم العملية التعليمية في مصر نظرًا لدورها المحوري في المنطقة، مشددة على أهمية اللقاء لمناقشة الخطط المستقبلية والتوصل إلى رؤية مشتركة قابلة للتنفيذ.

تم خلال الاجتماع استعراض ما تم تنفيذه في المرحلة الأولى من مشروع دعم إنشاء مركز للتعليم عن بعد بالأكاديمية المهنية للمعلمين، والذي يهدف إلى بناء قدرات المعلمين في استخدام التكنولوجيا والمحتوى الرقمي، كما تم مناقشة المرحلة الثانية من المشروع التي بدأت في يناير 2024 وتنتهي في ديسمبر 2027، والهادفة إلى تعزيز الكفاءات الرقمية للمعلمين.

كما تطرق الاجتماع إلى دعم اليونسكو لتحويل الأكاديمية المهنية للمعلمين إلى مركز من الفئة الثانية، بالإضافة إلى مناقشة سبل دعم السياسة الوطنية لتطوير التعليم الفني في مصر، بما يشمل تحسين جودة التعليم وتحديث المناهج لتلبية احتياجات سوق العمل وتعزيز الشراكات مع القطاع الخاص.

حضر الاجتماع الدكتور أيمن بهاء الدين، نائب وزير التربية والتعليم، والدكتورة زينب خليفة، مدير الأكاديمية المهنية للمعلمين، والدكتورة شيرين حمدي، مستشار الوزير للعلاقات الدولية والاتفاقيات، والدكتور عمرو بصيلة، رئيس الإدارة المركزية لتطوير التعليم الفني، وإيمان ياسين من الإدارة العامة للعلاقات الدولية. كما حضر من جانب اليونسكو أيمن بدري، مسؤول برامج قسم التعليم بمكتب اليونسكو، ودعاء أبو نعيم، مسؤول مشروعات بقسم التعليم بمكتب اليونسكو الإقليمي بالقاهرة، وأمال محمد، مسؤول برامج بقسم التعليم بمكتب اليونسكو الإقليمي بالقاهرة.

اقرأ أيضا