اللواء وائل ربيع: اختراق المسيرة الحوثية لأجواء تل أبيب مساس بقوة الردع الإسرائيلية

الخميس 25 يوليو 2024 | 05:25 مساءً
كتب : أحمد عبد الرحمن

قال لواء أركان حرب وائل ربيع، مستشار مركز الدراسات الاستراتيجية بالقوات المسلحة، إن اختراق المسيرة الحوثية للإجواء الجوية الإسرائيلية يعد مساس بقوة الردع الاستراتيجية الإسرائيلية التي تتغنى بها دائمًا وبالقبة الحديدة.

وأضاف ربيع الذي يشغل أيضًا مستشار أكاديمية ناصر العسكرية العليا، والقيادي السابق بإدارة المخابرات الحربية والاستطلاع، أن الغارات الجوية الإسرائيلية على ميناء الحديدة اليمني لكسب الزخم الإعلامي فقط لاسيما بعد انفجار المسيرة الحوثية بتل أبيب وسقوط 6 مصابين إسرائيليين بها.

وأشار إلى أن الطائرات الإسرائيلية التي استهدفت ميناء الحديدة أقلعت من فلسطين المحتلة وتم تزويدها بالوقود في الجو من خلال طائرات أمريكية بريطانية، مستخدمًا المجال الجوي المدني في التخفي، مؤكدًا أن ذلك يعد مخالفة للقانون الدولي.

وحول تأثير الضربات بين قوات الاحتلال الإسرائيلي وجماعة الحوثي، قال ربيع إن مصر ليست طرفًا في الصراع، وحتى الآن لم يتم بالمساس بالمياه الدولية الإقليمية المصرية، مؤكدًا أن القوات البحرية المصرية في حالة تأهب دائم منذ اندلاع الأزمة.

وأكد أن حل القضية الفلسطينية يبدأ بترتيب البيت الفلسطيني من الداخل وتحقيق المصالحة الوطنية بين المنظمة الفلسطينية وحركة فتح وحماس، مشيرًا إلى أن ضربات الأذرع الإيرانية في منطقة الشرق الأوسط على إسرائيل تزيد من قسوة وعنف تل أبيب تجاه الفلسطينيين المدنيين. 

اقرأ أيضا