"الغمري": مصر تتفوق في مواجهة الأزمات الإلكترونية العالمية

الخميس 25 يوليو 2024 | 01:37 صباحاً
وليد الغمري رئيس التحرير
وليد الغمري رئيس التحرير
كتب : علام عشري

قال الأستاذ وليد الغمري رئيس تحرير موقع بلدنا اليوم في لقائه ببرنامج أخبار القاهرة المذاع على قناة القاهرة الفضائية أنه في ظل الأزمة الإلكترونية العالمية التي شهدها العالم مؤخراً، والتي أدت إلى شلل في العديد من الخدمات الحيوية، مثل المطارات والبنوك والطاقة، برزت مصر كنموذج للدول القادرة على مواجهة مثل هذه التحديات.

وأكد الغمري أن ضعف البنية التحتية للإنترنت في مصر، والذي يعاني منه المواطنون، كان بمثابة درع واقي حماها من التداعيات الكارثية لهذه الأزمة، التي شلت دولاً متقدمة تكنولوجياً.

وقال الأستاذ وليد الغمري، رئيس تحرير موقع "بلدنا اليوم"، إن هذه الأزمة كشفت عن حقيقة مهمة وهي أن الاعتماد الكلي على تكنولوجيا الدول الغربية قد يعرض الدول الأخرى للخطر، مؤكداً أن مصر تسير في الطريق الصحيح ببناء بنية تحتية تكنولوجية مستقلة، تقلل من الاعتماد على الخارج.

وأضاف الغمري أن مصر تمتلك تاريخاً عريقاً في مجال التكنولوجيا، وأنها قادرة على تطوير تكنولوجياتها الخاصة، مستوحاة من تجارب دول مثل روسيا والصين.

وأشار الغمري إلى أن الأزمة الأخيرة أثبتت أن مصر تتجه نحو بناء نظام تكنولوجي أكثر أماناً واستقراراً، قادر على مواجهة التحديات المستقبلية.

وفي سياق متصل، طالب الغمري الحكومة المصرية بضرورة:

 * الاستثمار في البحث والتطوير: لتطوير التكنولوجيات المحلية.

 * دعم الشركات الناشئة: العاملة في مجال التكنولوجيا.

 * تدريب الكوادر الوطنية: على أحدث التقنيات.

اقرأ أيضا