رئيس تحرير "بلدنا اليوم" يشيد بسرعة استجابة الحكومة لأزمة الكهرباء ويؤكد أهمية الطاقة المتجددة

الخميس 25 يوليو 2024 | 01:09 صباحاً
الكاتب الصحفي وليد الغمري
الكاتب الصحفي وليد الغمري
كتب : علام عشري

أشاد الأستاذ وليد الغمري، رئيس تحرير موقع "بلدنا اليوم"، بسرعة استجابة الحكومة المصرية لأزمة الكهرباء التي شهدتها البلاد خلال الفترة الماضية، مؤكداً أن هذه الاستجابة انعكست بشكل إيجابي على حياة المواطنين.

وقال الغمري في تصريحاته لبرنامج أخبار القاهرة المذاع على الفضائية الثالثة المصرية، إن قرارات الرئيس المصري المتعلقة بأزمة الكهرباء، والتي اتخذت في بداية الصيف، ساهمت بشكل كبير في التغلب على هذه المشكلة، مشيراً إلى أن إيقاف تحميل المواطنين أعباء تخفيف الأحمال يؤكد جدية الحكومة في التعامل مع الأزمات.

وأضاف الغمري أن الشعب المصري أثبت خلال الفترة الماضية قدرة كبيرة على تحمل الصعاب، مستحقاً الشكر والتقدير على صبره وتفهمه للظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد.

وأكد الغمري على أهمية التحول إلى الطاقة المتجددة، مشيراً إلى توجيهات الرئيس المصري للحكومة بالعمل على زيادة الاعتماد على طاقة الرياح والطاقة الشمسية، وذلك لتقليل الاعتماد على الوقود الأحفوري وتقليل التكاليف.

وحذر الغمري من ظاهرة سرقة الكهرباء، مؤكداً أنها تمثل عبئاً كبيراً على الاقتصاد المصري، داعياً إلى ضرورة تكثيف الرقابة لمنع هذه الظاهرة والحد من هدر الطاقة.

وأشاد الغمري بأداء الحكومة الجديدة، مؤكداً أنها تحمل على عاتقها مسؤولية كبيرة في مواجهة التحديات التي تواجه البلاد، متمنياً لها كل التوفيق في تحقيق أهدافها.

وفي سياق متصل، طالب الغمري الحكومة بضرورة:

 * الشفافية: تقديم تقارير دورية عن الإنجازات التي تحققها، وكذلك عن التحديات التي تواجهها.

 * النزول إلى الشارع: للتواصل المباشر مع المواطنين والاستماع إلى آرائهم ومقترحاتهم.

 * التركيز على المشروعات التي تحقق فائدة ملموسة للمواطنين.

اقرأ أيضا