قضت على الإستعمار.. اللواء سمير فرج يتحدث عن مبادئ ثورة 23 يوليو

الاربعاء 24 يوليو 2024 | 11:32 مساءً
اللواء سمير فرج، المفكر الاستراتيجي
اللواء سمير فرج، المفكر الاستراتيجي
كتب : بلدنا اليوم

أكد اللواء سمير فرج، المفكر الإستراتيجي، أن ثورة 23 يوليو كانت لها مبادئ، ومن نتائجها، رئاسة مصرية بقيادة محمد نجيب، والقضاء على الإستعمار، مشيرًا إلى أن السد العالي نجح في لمّ شمل الشعب المصري.

وأوضح المفكر الاستراتيجي، خلال حواره ببرنامج "على مسؤوليتي" الذي يقدمه الإعلامي أحمد موسى على شاشة "صدى البلد"، أنه لولا وجود السد العالي، لتعرضت مصر لكوارث من الفيضانات، مردفًا: "كما أن الثورة ساهمت في التعليم المجاني، مع إقامة جيش وطني".

وأشار "فرج" إلى أن الرئيس عبد الناصر، كان قد نجح في تنفيذ قاعدة صناعية، من خلال إعادة تسليح القوات المسلحة، لافتًا إلى خضوع مصر لرقابة الإنجليز قبل عام (1952)، واتجهت الدولة للإتحاد السوفيتي تحديداً، وحصلت على صفقة أسلحة سنة 1955، مع التأكيد على أن أول صفقة من دولة التشيك، شملت أسلحة وفكر تكتيكي.

ولفت إلى أن مصر كانت دولة فرعونية، وتعرضت لأول هجوم من الهكسوس وإستمروا 100 عام، وبعد ذلك جاء الآشوريون واستمروا 14 عامًا، موضحًا أن مصر تعرضت لإحتلال دولة الفرس، ورغم ذلك لم يتكلم المصريون اللغة الفارسية، عاقبهم الإسكندر الأكبر، ومن ثم البطالمة 300 سنة، ثم احتل الرومان مصر 700 عام، ورغم كل ذلك حافظت مصر على حضاراتها ولغتها.

وأوضح اللواء دكتور سمير فرج، المفكر الإستراتيجي، تزامن دخول اللغة العربية لمصر مع دخول الفتح الإسلامي سنة 641، وبعد ذلك جاء المماليك واستمروا 300 عام، وبعد ذلك جاء العثمانيون والحملة الفرنسية، مردفًا: "وفي النهاية إستمر الإحتلال البريطاني 74 عامًا، ولم يتغير فكر أو عقيدة مصر".

اقرأ أيضا