خاص| «حزب الريادة»: قدمنا رؤية شاملة لقضية الحبس الاحتياطي إلى الدكتور ضياء رشوان

الاربعاء 24 يوليو 2024 | 09:24 مساءً
كمال حسنين
كمال حسنين
كتب : مي مصطفى

أشاد كمال حسنين، رئيس حزب الريادة، اليوم الأربعاء، باجتماع مجلس الحوار الوطني، أمس الثلاثاء، لمناقشة قضية الحبس الاحتياطي بالأكاديمية الوطنية للتدريب، بالشيخ زايد.

وتابع حسنين في تصريح خاص، ل«بلدنا اليوم»، قائلا:" قد شارك حزب الريادة في الجلسة المخصصة لمناقشة الحبس الاحتياطي، وقد قدمنا رؤية شاملة لهذا الموضوع إلى الدكتور ضياء رشوان، المنسق العام للحوار الوطني.

وثمن رئيس حزب الريادة، بمشاركة القوى السياسية المختلفة بالحوار الوطني قائلا:" لقد شارك العديد من الأحزاب السياسية في المناقشات والقوي المدنية وتنسيقية الأحزاب والسياسيين، ورجال القانون وغيرهم ممن هم يتمتعون بكفاءة عالية".

وأشار حسنين، أن الجلسات أمس كانت مثمرة وبناءة واتفق الجميع علي تخفيض مدد الحبس الاحتياطي، لكافة درجات الحبس الاحتياطي سواء للجنح أو للجنايات، وكذا في قضايا الإعدام أو التابيدة كما اتفق الحضور، على أهمية التعويض المادي وفي نهاية الجلسة المسائية، التي انتهت حوالي التاسعة مساءًا.

وقال رئيس حزب الريادة، إن الأمانة الفنية للحوار الوطني برئاسة معالي المستشار محمود فوزي، وزير الشؤن النيابية والقانونية والتواصل السياسي، قد أعلنت على مراجعة المقترحات وتلقي المقترحات تمهيدًا للوقوف على الصياغة النهائية.

اقرأ أيضا