مدبولي يعقد إجتماعًا مع مسؤولي شركة "المراعي" السعودية وتابعتها "بيتي"

الاربعاء 24 يوليو 2024 | 06:20 مساءً
رئيس الوزراء
رئيس الوزراء
كتب : بلدنا اليوم

إلتقى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، خلال اجتماع، اليوم، بمسؤولي شركة المراعي السعودية وشركة بيتي للصناعات الغذائية، وذلك بمقر الحكومة بمدينة العلمين الجديدة.

وحضر الاجتماع كل من الدكتور خالد عبدالغفار، نائب رئيس الوزراء لشؤون التنمية البشرية، وزير الصحة والسكان، والشيخ عبد الله بن ناصر البدر، الرئيس التنفيذي لـ "المراعي"، والدكتور طارق الهوبي، رئيس الهيئة القومية لسلامة الغذاء، وفراس حمودة، المدير الإقليمي للشركة.

وأكد الدكتور مدبولي، في مستهل الاجتماع، على عمق العلاقات الاستراتيجية بين مصر والسعودية، معبّرًا عن تطلعه لدعم الاستثمارات السعودية في مصر في مختلف المجالات، وزيادة معدلات التبادل التجاري بين الدولتين الشقيقتين.

كما أعرب عن تقديره لنشاط "المراعي" بالسوق المصرية، مشيدًا بالسمعة الطيبة التي تحظى بها منتجات الشركة في مصر، مؤكدًا أن "المراعي" تمتلك فرصة كبيرة الآن للتوسّع في السوق المصرية، في ظل ما توليه مصر من اهتمام كبير بملف دعم الصناعة.

ومن جانبه، أوضح الشيخ عبد الله البدر، أن حجم استثمارات "المراعي" في السوق المصرية تشهد تزايدًا مستمرًا، لافتًا إلى حرص الشركة خلال الفترة الماضية على توسيع نطاق أعمالها في مصر، وذلك لما تمثله السوق المصرية من أهمية كبيرة لشركة المراعي، مع التأكيد أن الشركة توفر 20 ألف فرصة عمل في مصر، فيما تبلغ صادراتها 50 مليون دولار، وأن منتجات الشركة تُراعي أعلى معايير الجودة العالمية.

بدوره، أكد فراس حمودة، أن منتجات الشركة تراعي احتياجات المستهلكين من مختلف الأعمار لا سيما "حديثي الولادة"، إذ توفر الشركة منتجات مدعمة بعنصر الحديد للأطفال على سبيل المثال، موضحًا أن الشركة تتبع أعلى معايير الجودة مراعيةً تطبيق الإجراءات الصحية في مصانعها.

كما تطرق المدير الإقليمي لشركة المراعي، إلى استعراض مفصل عن مختلف المراحل الإنتاجية في مصانع "المراعي"، وما تشتمل عليه من إجراءات ترتبط بالجودة ومتابعة منتجات الشركة التي يتم تصديرها لعدد من دول المنطقة لا سيما في منطقة الخليج العربي.

ومن ناحيته، أكد الدكتور خالد عبدالغفار، على أهمية العلاقات التاريخية والاستراتيجية بين مصر والمملكة، لافتًا إلى وجود فرصة لزيادة معدلات الاستثمارات السعودية في مجال تصنيع منتجات الألبان، وكذلك المستلزمات الطبية والدواء.

وأوضح أن التطور الذي تشهده "المراعي"، يمثل مصدر فخر للدول العربية، متطلعًا إلى التعاون المشترك لتصنيع منتجات شركة المراعي في الدولة المصرية، في ظل حرص مصر على توطين الصناعة.

وفي نفس الصدد، أعرب الدكتور طارق الهوبي عن فخره بوجود "المراعي" ضمن كبرى الشركات العاملة في هذا المجال.

وأعرب "مدبولي"، في ختام الاجتماع، عن تطلعه إلى تعزيز التعاون مع " المراعي" خلال الفترة المقبلة، إلى جانب العمل على تسهيل نفاذ منتجاتها إلى السوق المصرية بما يؤدي إلى زيادة معدلات التجارة بين مصر والمملكة. 

اقرأ أيضا