المشير أبو غزالة دفعتي وتركت الطب للإلتحاق بالكلية الحربية..وزير إعلام عبد الناصر يقول

الثلاثاء 23 يوليو 2024 | 09:39 مساءً
محمد فايق، وزير الإعلام في عهد الرئيس عبد الناصر
محمد فايق، وزير الإعلام في عهد الرئيس عبد الناصر
كتب : بلدنا اليوم

أكد محمد فايق، وزير الإعلام في عهد الرئيس جمال عبد الناصر، أن بداية عمله كانت في جهاز المخابرات الحربية، لافتاً إلى أن أصل الحكاية كانت نصيحة والده له بالإنضمام للكلية الحربية، بعدما كان متردداً في البداية، لكنه نجح في إجتياز كافة الإختبارات.

وأوضح "فايق" خلال حوار خاص ببرنامج "على مسؤوليتي" الذي يقدمه الإعلامي أحمد موسى على شاشة "صدى البلد"، بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو، أنه على الرغم من تقدمه للدراسة بكلية الطب إلا أنه إلتحق بالكلية الحربية، مشيرًا إلى إستعداده لتحمل كل الأمور الخاصة بالإلتحاق بالحياة العسكرية.

وأكد وزير إعلام عهد عبد الناصر، إلتحاقه بسلاح المدفعية الثقيلة المضادة للطائرات، مردفًا: "الفريق أول يوسف صبري أبو طالب، واللواء شمس بدران، وزير الحربية في عهد عبد الناصر، كانا من دفعتي، بينما كان الرئيس محمد حسني مبارك في الدفعة التالية لدفعتي".

وحكى "فايق" مواقف شهدها خلال فترة دراسته بالكلية الحربية، قائلًا: «وقعت على قدمي دانة وزنها 49 كيلو وكسرت مشط قدمي، ولم أشارك في حفلة التخرج"، وأوضح أن المشير أبو غزالة، وزير الدفاع الأسبق، كان دفعته، مردفًا: "وعلى الرغم من ذلك كنت أفوز بالمركز الأول في معظم إختبارات الفرق".

اقرأ أيضا