مع رئيس مركز بحوث الصحراء.. وزير الزراعة يبحث ملفات تنمية سيناء

الثلاثاء 23 يوليو 2024 | 06:49 مساءً
علاء فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي
علاء فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي
كتب : بلدنا اليوم

إلتقى علاء فاروق، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، خلال اجتماع، بالدكتور حسام شوقي، رئيس مركز بحوث الصحراء، لبحث ملفات عمل المركز بسيناء، وذلك في إطار حرص الوزارة على متابعة كل الملفات المتعلقة بتنمية شبه جزيرة سيناء.

وتطرّق رئيس المركز، إلى شرح مفصل، إستمع إليه وزير الزراعة، عن الأنشطة التي قدمتها الوزارة ومركز بحوث الصحراء لخدمة التجمعات التنموية الزراعية والمناطق المتاخمة لها، إلى جانب بحث جميع المشروعات الزراعية التي تقوم الدولة بتنفيذها ضمن المسار التنموي المتكامل بسيناء، وذلك في إطار المتابعة الدورية لملفات التنمية الزراعية بشمال سيناء.

وأكد "فاروق" أن مصر عازمة على مواصلة توفير عناصر الأمن الغذائي للشعب المصري، لافتًا إلى أن جميع أجهزة الوزارة يتم تسخيرها لخدمة المشروعات القومية، لا سيما في سيناء.

ومن جانبه، أوضح "شوقي" أهمية المشروعات القومية الزراعية في سيناء، كما إستعرض أهم المشروعات الزراعية لوزارة الزراعة بسيناء، مؤكدًا أن أبرزها مراكز الخدمات التنموية الزراعية والتي تخدم التجمعات الزراعية والمناطق المتاخمة لها.

كما لفت إلي أن مركز بحوث الصحراء قدّم، بفضل الدعم المقدم من وزارة الزراعة، جميع الخدمات التنموية الزراعية لكل المنتفعين من أبناء سيناء والتجمعات الزراعية.

وكشف "شوقي"، أن المقومات التي يمتلكها المركز، تؤهله للقيام بدوره التنموي في سيناء، من خلال محطاته البحثية، مشيرًا إلى أن المركز يمتلك خمس محطات بحثية بشمال ووسط وجنوب سيناء، فضلًا عن ثلاثة مراكز للخدمات التنموية الزراعية تعمل جميعها لخدمة التنمية الزراعية بسيناء.

كما إستمع وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، إلى شرح مفصل عن مكونات المركز، الذي يعد مركز إشعاع تنموي زراعي بوسط سيناء، موضحًا بأن هذا المركز من ضمن ثلاثة مراكز تنموية، تم إنشاؤها بسيناء بمناطق الحسنة ونخل وطور سيناء بتكلفة 580 مليون جنيه، وتهدف هذه المراكز إلى توفير وتقديم كافة الخدمات التنموية الزراعية للمزارعين من أبناء سيناء والوافدين إليها.

اقرأ أيضا