وسام أبو علي يحقق أفضل انطلاقة لمهاجم أجنبي مع الأهلي

الثلاثاء 23 يوليو 2024 | 01:40 مساءً
وسام أبو علي
وسام أبو علي
كتب : محمود صقر

قدم وسام أبو علي، المهاجم الفلسطيني، أداءً استثنائياً منذ انضمامه لنادي الأهلي خلال الموسم الحالي، ليصبح ثاني أفضل مهاجم "غير مصري" في تاريخ النادي خلال السنوات الخمس عشرة الأخيرة.

منذ انتقاله في فترة الانتقالات الشتوية، ورغم تعرضه للإصابة مرتين، شارك وسام أبو علي في 13 مباراة بالدوري المصري، نجح خلالها في تسجيل 11 أهداف وصناعة 4 أخرى، بفضل هذا الأداء المميز وتسجيله 3 أهداف أمام مبارتي بيراميدز والتي انتهت بفوز الأهلي (3-2) في المباراة الأولي و (1-0) في الثانية، ارتقى أبو علي إلى المركز الرابع في قائمة هدافي الدوري المصري، بفارق ثلاثة أهداف عن المتصدر فيستون ماييلي.

مقارنة بأرقام مهاجمي الأهلي السابقين خلال السنوات الماضية، يظهر وسام أبو علي كأحد أفضلهم بلا منازع، متفوقاً على أسماء بارزة مثل عماد متعب ومحمد ناجي جدو من حيث عدد الأهداف المسجلة في عدد أقل من المباريات، كما تفوق على مهاجمي الأهلي الأجانب السابقين مثل جون أنطوي والتر بواليا.

بالمقارنة مع لاعبين آخرين كالمغربي وليد آزارو والجابوني ماليك إيفونا، تجاوز أبو علي هؤلاء في تحقيق الأهداف خلال موسم واحد من الدوري المصري، على سبيل المثال، أحرز أبو علي 11 أهداف في 13 مباراة، بينما سجل إيفونا 12 هدفاً في 24 مباراة خلال فترة تواجده مع الأهلي.

وبعد هز شباك بيراميدز، وصل وسام أبو علي إلى الهدف رقم 11 في مسابقة الدوري المصري، متخطياً رقم الفلسطيني مصطفى نجم، مهاجم الزمالك السابق، الذي سجل عشرة أهداف في موسم 1992-1993.

وسام أبو علي لديه الفرصة لتحطيم الرقم القياسي المسجل باسم وليد آزارو كأكثر مهاجم غير مصري تسجيلاً للأهداف في موسم واحد، حيث سجل آزارو 18 هدفاً في موسم 2017-2018، ومع تبقي 8 مباريات للأهلي في الموسم الحالي، يبدو أن أبو علي بإمكاناته الحالية يمكنه تحقيق هذا الإنجاز.