هشام عبد العزيز: زيادة موارد النقد الأجنبي بنسبة 200% إنجاز اقتصادي كبير

الاثنين 22 يوليو 2024 | 10:10 مساءً
الدكتور هشام عبد العزيز
الدكتور هشام عبد العزيز
كتب : مي مصطفى

أشاد رئيس حزب الإصلاح والنهضة، هشام عبد العزيز، بالزيادة الهائلة في موارد النقد الأجنبي وإرتفاع تحويلات المصريين بالخارج، معرباً عن تفاؤله بالتقرير الصادر عن البنك المركزي المصري، مشيدًا بالإجراءات الإقتصادية التي إتخذتها الحكومة، معتبراً أنها أسهمت بشكل كبير في تحقيق هذه النتائج الإيجابية.

وأكد رئيس حزب الإصلاح والنهضة، بأن تحقيق زيادة بنسبة 200% في موارد النقد الأجنبي، منذ تحرير سعر الصرف هو إنجاز اقتصادي كبير، كما أن الإرتفاع بنسبة 106% في تحويلات المصريين بالخارج، يعكس الثقة المتزايدة في الإقتصاد المصري، ويعبر عن مدى إرتباط المصريين في الخارج بوطنهم ورغبتهم في المساهمة في دعمه.

وتابع "عبد العزيز" بأن تسجيل صافي الإحتياطيات الأجنبية الدولية أعلى مستوياته على الإطلاق، بقيمة 46.38 مليار دولار، يعزز من إستقرار الإقتصاد المصري، ويحسن صافي الأصول الأجنبية للبنك المركزي والبنوك، كما يعكس قوة السياسات الإقتصادية المتبعة، مشيراً إلى قدرة الإقتصاد المصري على مواجهة التحديات المستقبلية.

وأشار "عبد العزيز" إلى أن تراجع الدين الخارجي لمصر يعد الأكبر حجماً في تاريخ المديونية الخارجية على الإطلاق، ليسجل 153.86 مليار دولار أميركي في نهاية مايو 2024، مقابل 168.03 مليار دولار في نهاية ديسمبر 2023.

وأشار رئيس حزب الإصلاح والنهضة، إلى أهمية التعاون بين جميع الأطراف لتحقيق التنمية الشاملة والمستدامة في مصر، بأن هذه الإنجازات تستوجب مواصلة العمل الجاد وتعزيز الإصلاحات الإقتصادية، لضمان إستدامة هذه النجاحات.

اقرأ أيضا