وزيرة التنمية المحلية تستقبل قيادات برلمانية

الاثنين 22 يوليو 2024 | 09:02 مساءً
كتب : أمنية محمد السيد

استقبلت الدكتورة منال عوض، وزيرة التنمية المحلية، اليوم الاثنين، بمقر الوزارة في العاصمة الإدارية الجديدة، كلّاً من اللواء أحمد العوضي، عضو مجلس النواب ورئيس لجنة الدفاع والأمن القومي، واللواء خالد سعيد، رئيس لجنة الإسكان والإدارة المحلية والنقل بمجلس الشيوخ، إلى جانب أعضاء هيئة المكتب في اللجنة، ومن بينهم النائب فايز إبراهيم وكيل اللجنة، والنائب المستشار أكمل فاروق عبدالعال وكيل اللجنة، والنائب أحمد حسين صبور أمين سر اللجنة.

وأوضحت وزيرة التنمية المحلية اهتمامها بالتواصل والتعاون مع أعضاء مجلسي النواب والشيوخ ورؤساء اللجان النوعية، وذلك في إطار تعزيز التكامل بين السلطتين التنفيذية والتشريعية، تنفيذًا لتوجيهات رئيس الجمهورية لتقديم أفضل الخدمات للمواطنين في جميع محافظات الجمهورية.

وكما ناقش الاجتماع مستهدفات وزارة التنمية المحلية للفترة المقبلة، ضمن برنامج عمل الحكومة المصرية، والذي نال موافقة مجلس النواب الأسبوع الماضي. وتناول الاجتماع أيضًا ملفات حيوية مثل قانون التصالح على مخالفات البناء، والاشتراطات البنائية، وقانون البناء الموحد، واستعرض توجيهات ممثلي مجلسي النواب والشيوخ لتحقيق رضا المواطن في هذه الموضوعات.

ومن جانبهم، قدم اللواء أحمد العوضي، واللواء خالد سعيد، وأعضاء لجنة الإسكان بمجلس الشيوخ، التهنئة للدكتورة منال عوض بمناسبة توليها منصب وزيرة التنمية المحلية، متمنين لها دوام التوفيق والنجاح. 

وأشاروا إلى أهمية التعاون والتنسيق بين الوزارة واللجان المعنية بمجلسي النواب والشيوخ، خاصة في ظل الدور المحوري الذي تلعبه وزارة التنمية المحلية في المحافظات.

اقرأ أيضا