سمير عثمان يقترب من تولي رئاسة لجنة الحكام الرئيسية بالجبلاية

الاحد 21 يوليو 2024 | 01:04 مساءً
سمير عثمان
سمير عثمان
كتب : أحمد وصفي

يقترب الحكم الدولي السابق سمير عثمان، من تولي منصب رئيس لجنة الحكام الرئيسية خلفًا للبرتغالي فيتور بيريرا، الذي ينتهي عقده في أغسطس المقبل,في خطوة تهدف إلى تحسين أداء التحكيم في الدوري المصري الممتاز.

شهدت الأيام الماضية الأخيرة، أزمات متكررة من قبل التحكيم في المباريات دفعت الأندية الكبرى بما فيها الأهلي والزمالك لتقديم شكاوى ضد سوء المستوى والأخطاء المتكررة، وكانت من بينها شكوى الحكم محمود عاشور، المصنف كأفضل حكم في أفريقيا في تقنية الفار، من عدم إدارته لأي مباراة.

وفقًا لمصادر داخل اتحاد الكرة المصري، فإن سمير عثمان يعد أحد الأسماء المرشحة بقوة لتولي هذا المنصب، نظرًا لخبراته الواسعة في مجال التحكيم وعلاقاته الطيبة مع كافة أطر الحكام.

تعتبر هذه الخطوة جزءً من التحضيرات لتشكيل لجنة حكام جديدة، تتضمن أسماء مثل إبراهيم نور الدين، ووجيه أحمد، وتامر درى، وأيمن دجيش، ومحمد صلاح عبد الفتاح، وهشام صلاح، الذين سيلعبون دورًا رئيسيًا في تطوير العمل الحكومي خلال الموسم الجديد.

رغم الضغوطات الكبيرة التي تواجهها إدارة اتحاد الكرة لإقالة بيريرا، الذي يحمل شرطًا جزائيًا في عقده يصل إلى حوالي 40 ألف دولار، فإن الاستقالة تبقى الخيار المتاح لتجنب استمرار الانتقادات وتحسين مستوى التحكيم في الدوري الممتاز.

اقرأ أيضا