حملات مستمرة لإزالة التعديات ومخالفات البناء في منطقة الفيلات بـ ”بنها“

الاحد 21 يوليو 2024 | 02:35 صباحاً
حملات مستمرة لإزالة التعديات ومخالفات البناء في منطقة الفيلات بـ ”بنها“
حملات مستمرة لإزالة التعديات ومخالفات البناء في منطقة الفيلات بـ ”بنها“
كتب : محمد سعيد

واصل المهندس أيمن عطية، محافظ القليوبية، جهوده للقضاء على مخالفات البناء في المحافظة، وذلك من خلال متابعة أعمال إزالة التعديات في منطقة الفيلات وكوبري الفحص بمدينة بنها.

وقد قام المحافظ بجولة تفقدية في المنطقة، حيث تلاحظ وجود أكثر من 10 حالات بناء طوابق علوية مخالفة للقانون، وعلى الفور أصدر تعليماته ببدء حملة مكثفة لإزالة هذه المخالفات، على أن تستمر الحملة حتى يتم إزالة جميع الحالات المخالفة.

وخلال الحملة، تم بالفعل إزالة مبنيين مخالفين على مساحة 350 مترًا مربعًا، وذلك بالتنسيق مع الأجهزة المعنية في الوحدة المحلية.

وتأتي هذه الحملة في إطار حرص المحافظ على تنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بالحفاظ على أملاك الدولة وإزالة التعديات عليها، وفرض هيبة الدولة على أراضيها، وتطبيق القانون، واتخاذ الإجراءات الرادعة تجاه كل من يُخالف القانون.

وأكد محافظ القليوبية أن الدولة جادة في التصدي بكل حسم للتعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة، مشيرًا إلى أن وحدات المتغيرات المكانية بالمراكز لا تألو جهدًا في رصد أي تغيير يحدث على الأراضي الزراعية أو البناء المخالف، بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية.

وشدد المحافظ على أنه لا تسامح مع أي تقصير أو تخاذل في التعامل مع هذا الملف المهم، للحفاظ على الرقعة الزراعية ومنع تبوير أي أراضي بالبناء المخالف عليها، باعتبارها ثروة قومية للأجيال القادمة ومصدرًا أساسيًا لإنتاج الغذاء.

ومن المقرر أن تستمر الحملة حتى يتم إزالة جميع مخالفات البناء في القليوبية، وذلك تحقيقًا للعدالة الاجتماعية والحفاظ على المظهر الحضاري للمحافظة.

اقرأ أيضا