خاص| «أبو حجي»: استئناف الحوار الوطني خطوة مهمة لتعزيز المشاركة السياسية مع الحكومة الجديدة

السبت 20 يوليو 2024 | 10:38 مساءً
رضا أبو حجي
رضا أبو حجي
كتب : مي مصطفى

صرح الدكتور رضا أبو حجي، رئيس حزب مصر المستقبل، أن استئناف جلسات الحوار الوطني، خطوة إيجابية ومهمة للغاية، لتعزيز المشاركة السياسية مع الحكومة الجديدة.

وتابع أبو حجي في تصريح خاص ل«بدنا اليوم»، قائلا:" مشاركة الحوار الوطني هي أرادة وطنية حقيقية لمعالجة التحديات السياسية والاقتصادية والاجتماعية، وفقًا لرؤية فخامة الرئيس السيسي، في جمع كافة القوى الوطنية للمشاركة في اتخاذ القرار ولمناقشة جميع الأولويات الوطنية وللبحث الشامل للمشاكل المطروحة، ومواجة القضايا الأمنية يدا بيد مع الحكومة المصرية.

وأشار رئيس حزب مصر المستقبل، أن الحكومة الجديدة سوف تستفيد من الحوار الوطني، لحل الأزمات التي تواجه الدولة، كما أن جلسات الحوار الوطني أرست الأساس للتنمية والتقدم حيث تمكن المشاركون من تحديد التحديات الرئيسية التي تواجه الدولة ووضع استراتيجيات وخطط لحلها.

وأشار إلى أن أمناء الحوار الوطني، سوف يستكملوا مناقشة باقي القضايا العالقة من الانعقاد الأول في المحاور الثلاث بعد أن تم توقفها بسبب التشكيل الوزاري الجديد، مؤكدًا أن ماتبقي من موضوعات، سيكون على رأسها الحبس الاحتياطي بالمحور السياسي، الذي سيتم مناقشتها الثلاثاء 23 يوليو الجاري، فضلًا عن الدعم النقدي في المحور الاقتصادي وغيرها من الملفات المهمة.

اقرأ أيضا