تعرف على تاريخ الأهلي والألمونيوم قبل اللقاء المرتقب

الجمعة 19 يوليو 2024 | 10:49 صباحاً
الالمونيوم
الالمونيوم
كتب : أحمد وصفي

يترقب عشاق كرة القدم بشغف مواجهة الفريق الأهلاوي أمام نظيره الألومنيوم مساء اليوم الجمعة، على ستاد القاهرة الدولي، ضمن دور الـ32 لبطولة كأس مصر، ستشهد هذه المباراة لقاءً بين النادي الأكثر تتويجًا بالبطولة وبين فريق يسعى للمفاجأة والمضي قدمًا في المنافسة.

تاريخ الأهلي والألومنيوم: مواجهات سابقة وأحداث مهمة

تجمع الأهلي والألومنيوم للمرة الـ12 في تاريخهما، حيث سبق وأن تفوق الأحمر في جميع المواجهات السابقة. من بين هذه المواجهات، كانت هناك مباراة في الكأس انتهت بفوز الأهلي بنتيجة كبيرة 6-0، مسجلًا 34 هدفًا واستقبال 6 أهداف فقط.

 آخر مواجهة بين الفريقين في دور الـ32 من بطولة كأس مصر كانت في عام 2016، حيث فاز الأهلي بستة أهداف دون رد على الألومنيوم.

الفريق الفائز من هذه المباراة سيواجه نظيره فاركو في دور الـ16 بعد فوزه على فريق الواسطى بنتيجة 3-0. وإذا استمر الأهلي في مشواره، فسيواجه الفائز من مباراة البنك الأهلي والمصري البورسعيدي في دور الربع النهائي.

الأهلي يدخل هذه المباراة كطرف حامل لقب كأس مصر، بعد فوزه في النسخة الماضية على الزمالك بنتيجة 2-0 في المباراة النهائية التي أقيمت في السعودية.

 يدخل الأهلي هذا اللقاء، حاملاً لرقمًا قياسيًا في التتويج ببطولة كأس مصر بواقع 39 مرة، متفوقًا على الزمالك الذي حصد اللقب 28 مرة.

اقرأ أيضا