تستهدف إضفاء السعادة على حياة المواطنين.. وزير الشباب والرياضة يكشف خطة وزارة الرياضة بعد اعتماد برنامج الحكومة

الخميس 18 يوليو 2024 | 11:24 مساءً
الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة
الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة
كتب : بلدنا اليوم

أكد الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، أن اليوم يعد يوماً تاريخياً، وذلك بوجود الحكومة المصرية برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، داخل مجلس النواب لمناقشة برنامج الحكومة الجديدة.

وأوضح "صبحي" خلال مداخلة ببرنامج "حقائق وأسرار" الذي يقدمه الإعلامي مصطفى بكري على شاشة "صدى البلد"، أن مناقشة برنامج الحكومة اليوم كان شكله حضاريًا جدًا، لافتًا إلى أن الجلسة استعرضت البرنامج في مناخ ديمقراطي عالِ المستوى

كما أشار الوزير إلى أن معظم الشباب يمارسون الرياضة، قائلًا: "نستهدف تحويل الرياضة إلى أسلوب حياة من خلال تطوير كافة المنشآت (مراكز شباب- أندية) مع إشراك القطاع الخاص أيضًا".

ولفت "صبحي" إلى أن مراكز الشباب أداة جيدة، مع زيادة حمامات السباحة بداخلها، موضحًا أن ذلك لم يكن يحدث في السابق؛ فحمامات السباحة كانت مشهورة في الأندية فقط.

وأكد الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، أن الوزارة تستهدف إضفاء السعادة على حياة المواطنين من خلال وسائل الترفيه مع التأكيد على التعاون مع كل الوزارات مثل، وزارات التعليم والتعليم العالي والثقافة والتضامن.

 وأوضح الوزير، أن الوزارة خدمية ومتعددة الأطراف والرياضة جزء منها، وهدفها أن تكون قريبة من المواطنين، لافتًا إلى محاولة تغيير الصورة الذهنية دائمًا، وأن الوزارة ليست وزارة كرة قدم، مردفًا: "البطولات تحكمها مؤسسات دولية وقوانين محلية ومجالس إدارة، ودورنا مراقبة هذه المجالس".

اقرأ أيضا