وزير الإسكان: «حياة كريمة» أحد أهم مشروعات وأولويات الوزارة.. وتحلية مياه البحر هدف استراتيجي خلال الفترة المقبلة

الخميس 18 يوليو 2024 | 08:10 مساءً
 المهندس شريف الشربيني وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية
المهندس شريف الشربيني وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية
كتب : بلدنا اليوم

أكد المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أنه كان قد شارك في جلسات اللجنة الخاصة بأعضاء البرلمان، وذلك لمناقشة برنامج الحكومة، لافتًا إلى أن المناقشات والمداخلات كانت محل تقدير واهتمام كامل من قِبل الوزارة.

وأوضح "الشربيني"، خلال حواره على قناة "Extra News" مع الإعلامية آية عبد الرحمن، أن برنامج الوزارة به مجموعة من الأهداف الاستراتيجية منها، تنظيم الموارد والإيرادات والتوسع في مشروع سكن لكل المصريين لتغطية الشريحة الكبيرة من جموع الشعب المصري بالشريحتين، منخفض ومتوسط الدخل.

كما أشار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أن الوزارة لديها الاستدامة بخصوص مدن الجيل الرابع واستمرار التنفيذ للمدن الكبيرة مثل، مدينة العلمين، والعاصمة الإدارية الجديدة، والمنصورة الجديدة، وغيرها من المدن الجديدة.

ولفت الوزير إلى تغيير الصورة البصرية العامة لمدن الجيل الأول والثاني والثالث، و"حياة كريمة" الذي يعتبر أحد أهم المشروعات على قائمة الأولويات الخاصة ببرنامج وزارة الإسكان في مرحلة مقبلة، مع الإشارة إلى مشروعات الصرف الصحي الاستراتيجية والمياه، وتحلية مياه البحر الذي يعتبر هدفًا استراتيجيًا الفترة المقبلة.

اقرأ أيضا