خاص|ماجدة خير الله: تسويق فيلم أهل الكهف وموعد عرضه أبرز أسباب تراجع الإيرادات

الخميس 18 يوليو 2024 | 03:41 مساءً
فيلم أهل الكهف
فيلم أهل الكهف
كتب : أمل مجدى

حقق فيلم أهل الكهف إيرادات متواضعة جدًا مقارنة بالأفلام التي تم عرضها في نفس التوقيت مثل فيلم أولاد رزق الذي حقق إيرادات تاريخية. 

وقالت الناقدة السينمائية ماجدة خير الله، إن فيلم أهل الكهف عُرض في موسم خطأ، وكان من المتوقع أن نجد إيراداته ضعيفة ولا نجد إقبالا على الفيلم.

وأضافت "خير الله" في تصريح خاص لـ"بلدنا اليوم" أن الجمهور المستهدف في العيد شباب صغير السن ومراهقين لن يشاهدوا فيلم مثل أهل الكهف مهما كان يضم من النجوم ويترك الأفلام الخفيفة أمثال "ولاد رزق 3" وفيلم "اللعب مع العيال".

وتابعت: خطة تسويق فيلم أهل الكهف كانت غير ناجحة والتوقيت سئ للغاية وهي كانت من أبرز أسباب تراجع الإيرادات.

وأكدت الناقدة السينمائية، أن فيلم "ولاد رزق 3" فيلم تجاري لطيف ومسلي وليس له أهداف أكثر من ذلك، وهو استكمالاً للجزء الأول والثاني بنفس النجوم المشاركين بل ضموا مجموعة جديدة أضافت للعمل، كما وعدت السعودية بتنفيذ الجزء الرابع منه.

وأضافت ماجدة خير الله، أن فيلم ولاد رزق قدم المطلوب منه وهو تقديم الترفيه والمتعة لمدة ساعتين مع وجود صورة جميلة ودعايا ضخمة لذلك حقق أرقاما قياسية.

وأشارت أن جمع هؤلاء النجوم واشتراكهم سوياً بعمل واحد بقيادة مخرج كبير كان لا بد أن يحقق نجاحًا ضخمًا.

ولفتت إلى أن الهجوم على الفيلم غير مبرر، وأن السعودية تدعم الفن المصري والسينما المصرية بشكل يغلب عليه الاحترام وليس به أي إساءة، فالفيلم هو منتج مصري بنجوم مصريين.

واختتمت الناقدة السينمائية ماجدة خير الله، أن الإنتاج السعودي سواء لأفلام مصرية أو حفلات تضم مطربين مصريين هو نوع من الدعم الكبير والتقدير للفن المصري والفنانين العظماء وعلى الفنان أن يتفهم ذلك ولا يقلل من نفسه أو يسئ إلى بلده.