مصر والأردن تبحثان تعزيز التعاون في قطاع الطاقة والتعدين

الاربعاء 17 يوليو 2024 | 10:02 صباحاً
وزير البترول كريم بدوي
وزير البترول كريم بدوي
كتب : عامر عبدالرحمن

عقد المهندس كريم بدوي، وزير البترول والثروة المعدنية المصري، جلسة مباحثات مشتركة مع الدكتور صالح الخرابشة، وزير الطاقة والثروة المعدنية الأردني، وذلك على هامش أعمال منتدى مصر الثالث للتعدين.

وأوضح بدوي أن اللقاء تناول تعزيز وزيادة التعاون بين البلدين في مجالات البترول والغاز والثروة المعدنية، مشيرًا إلى أن العلاقات بين مصر والأردن تاريخية وممتدة.

 وأعرب عن تطلعه لمزيد من التعاون في هذه المجالات خلال الفترة المقبلة، والبناء على الإنجازات السابقة، والاستفادة من البنية التحتية وتطويرها في البلدين، سواء في أنشطة الغاز أو التعدين، كما أعرب عن استعداد مصر لتقديم خبراتها للأردن في كافة المجالات، خاصة في مجال التعدين.

من جانبه، أعرب الدكتور خرابشة عن سعادته بالمشاركة في منتدى التعدين المصري، مؤكداً على العلاقة المتينة بين الأردن ومصر على مستوى القيادات والشعوب. 

وأشار إلى الإنجازات التي حققتها شركة "فجر الأردنية المصرية" في أنشطة صناعة الغاز الأردنية، مشيدًا بمذكرات التفاهم الأخيرة التي وقعها الأردن في أنشطة التعدين وتبادل الخبرات،كما أشار إلى إمكانية الاستفادة من الثروات التعدينية في الأراضي الأردنية في الصناعات التحويلية التي تنفذها مصر.

وفي نهاية اللقاء، وجه وزير الطاقة الأردني الدعوة للمهندس كريم بدوي لزيارة الأردن والاطلاع على المشروعات والإنجازات التي حققتها شركة "فجر الأردنية المصرية" في صناعة الغاز بالأردن.

اقرأ أيضا