خاص| رئيس شعبة الخضروات والفاكهة: "متشتريش لو التاجر بيغشك في السعر".. المنتج قابل للتلف

الاثنين 15 يوليو 2024 | 01:00 مساءً
حاتم نجيب..  رئيس شعبة الخضار والفاكهة
حاتم نجيب.. رئيس شعبة الخضار والفاكهة
كتب : أحمد السيد

قال حاتم النجيب, رئيس شعبة الخضروات والفاكهة باتحاد الغرف التجارية، إن معظم أسعار الخضروات تنخفض بشكل تدريجي بالأسواق المحلية مع اختلاف جودة المنتجات خلال الفترة الحالية من بينهم أسعار الطماطم والتي قد تصل إلى 5 جنيهات للكيلو الواحد وتختلف التكلفة على حسب المسافة بين المحافظات.

وأكد رئيس شعبة الخضروات والفاكهة, في تصريح خاص لـ « بلدنا اليوم»، أن سعر كيلو الطماطم حاليًا يتراوح بين 5 إلى 9 جنيهات في سوق الجملة، حيث إن السعر العادل الذي من المفترض أن يصل في سوق التجزئة إلى 8 إلى 12 جنيهًا، في حين أن كيلو البطاطس يصل من 12 إلى 20 جنيها في سوق الجملة وقد يصل إلى المواطن من 18 و20 و25 جنيها، ويبلغ سعر كيلو الثوم نحو 40 إلى 60 جنيها.

حاتم نجيب..  رئيس شعبة الخضار والفاكهة

وأشار حاتم النجيب, إلى أن جميع الأسعار نقوم بنشرها على الموقع الرسمي الخاص بنا لكي يعلم المواطن أسعار كل السلع بمختلف أنواعها من خلال موقعنا, ذلك لكي لا يكون هناك تفاوت في الأسعار, ونعمل دائمًا على من يقوم بأي ممارسات خاطئة.

واختتم رئيس شعبة الخضروات والفاكهة قائلاً: على المواطن الذي يواجه حالة من الاستغلال والغش الاتصال على حماية المستهلك ومباحث التموين علي الرقم 19588, ونحن ننسق معهم لمحاربة هذا الغش التجاري.

اقرأ أيضا