"الأكثر تتويجا".. إسبانيا تفوز بكأس اليورو للمرة الرابعة بفوز مثير على انجلترا

الاثنين 15 يوليو 2024 | 12:10 صباحاً
منتخب اسبانيا
منتخب اسبانيا
كتب : أحمد وصفي

ليلة من الإثارة والتاريخ، نجح منتخب إسبانيا في تحقيق إنجاز كبير بتتويجه بلقب كأس الأمم الأوروبية للمرة الرابعة ليكون أكثر المنتخبات تحقيقاً للقب اليورو، بعدما تغلب على منتخب إنجلترا بهدفين مقابل هدف في النهائي الذي أقيم على أرضية ملعب الأوليمبي بالعاصمة برلين.

سطر منتخب لاروخا تاريخاً جديداً بعدما أحرز ميكيل أويارزابال هدف الفوز في الدقيقة 87، بعدما استقبل تمريرة دقيقة من كوكوريلا داخل منطقة الجزاء وأسكنها الشباك ببراعة، محققاً الهدف الذي أعاد البسمة إلى جماهير اللاروخا.

كانت المباراة مثيرة منذ بدايتها، حيث سيطرت إسبانيا على مجريات اللعب وأبانت عن تفوق فني وتكتيكي على نظيرتها الإنجليزية التي واجهت صعوبات كبيرة في اختراق دفاعات المنتخب الإسباني. رغم محاولات إنجلترا الدؤوبة لاستعادة التوازن، إلا أن دقة اللاعبين الإسبان وقوة دفاعاتهم كانت العامل الحاسم في هذه المباراة المهمة.

بهذا الفوز، يرفع منتخب إسبانيا رصيده إلى اللقب الرابع في تاريخه في بطولة كأس الأمم الأوروبية، ويؤكد تفوقه المستمر على المستوى الأوروبي. كما يأتي هذا اللقب بعدما توجوا بلقب النسخة السابقة من البطولة، ما يبرز قوة واستمرارية الفريق الإسباني في التتويجات الكبرى، حيث أحرز نيكو ويليامز هدف التقدم لإسبانيا في الدقيقة 47، بعد تمريرة رائعة من لامين يامال. رد إنجلترا بهدف التعادل عبر كول بالمر في الدقيقة 73، مما أشعل الأجواء بالملعب وزاد من حماس الجماهير الحاضرة.

لكن اللحظات الأخيرة من المباراة كانت مصيرية، حيث أحرز ميكيل أويارزابال هدف الفوز لإسبانيا في الدقيقة 87، ليخطف اللقب الرابع في تاريخهم بعد الانتصارات السابقة في 1964، 2008، و2012.

التشكيلة الأساسية للمنتخب الإسباني:

أوناي سيمون

مارك كوكوريلا - إيمريك لابورت - روبين لي نورماند - داني كارفخال

داني أولمو - رودري - فابيان رويز

نيكو ويليامز - ألفارو موراتا - لامين يامال

تشكل المنتخب الإسباني الذي قاده المدرب البارز فيليبو لويس سكولاري، بجهود كبيرة من النجوم مثل ألفارو موراتا وداني كارفخال، الذين تألقوا بأداء مميز على مدار البطولة.

التشكيلة الأساسية للمنتخب الإنجليزي:

جوردان بيكفورد

مارك جويهي - جون ستونز - كايل ووكر

لوك شاو - ديكلان رايس - كوبي ماينو - بوكايو ساكا

فيل فودين - جود بيلينجهام

هاري كين

بهذا الفوز، يصبح منتخب إسبانيا الأكثر تتويجًا بلقب البطولة في تاريخه بأربعة ألقاب، متفوقًا على المنتخبات الأخرى في القارة العجوز. في المقابل، فشل منتخب إنجلترا في تحقيق لقبه الأول على الإطلاق في كأس أمم أوروبا.

تأتي هذه البطولة بعد مسيرة استثنائية للمنتخب الإسباني في النسخة الحالية، حيث حقق الفوز في جميع مبارياته الثلاث بالمجموعة الثانية، وتخطى منافسيه بكفاءة في مراحل الإقصاء، يظل منتخب إسبانيا على رأس الكرة الأوروبية ويؤكد مكانته كواحد من أعظم المنتخبات في تاريخ كرة القدم القارية.