خاص| عضو مجلس الشيوخ: طرح ملف التحول من الدعم العيني للنقدي من أولويات الحوار الوطني

الجمعة 12 يوليو 2024 | 10:14 مساءً
المهندس حازم الجندي
المهندس حازم الجندي
كتب : وفاء الهواري

قال المهندس حازم الجندي، عضو مجلس الشيوخ، وعضو الهيئة العليا لحزب الوفد، إن طرح ملف التحول من الدعم العيني للنقدي، يعد من أولويات العمل على مائدة الحوار الوطني فور استئناف جلساته المرحلة المقبلة، لا سيما بعد مطلب الحكومة بذلك مما يعكس وجود مصداقية كبرى في مخرجات الحوار الوطني والثقة في التدقيق في مناقشة الموضوعات بحضور خبراء ومتخصصين.

وأكد الجندي، في تصريحات خاصة لبلدنا اليوم، أن فكرة التحول من الدعم العيني إلى النقدي يحقق العديد من المزايا وأوجه استفادة للدولة، لا سيما وأن التحول يستهدف في الأساس إلى وصول الدعم لمستحقيه، فضلا عن أن الدعم النقدي يتيح للمستفيدين اختيار المنتجات والخدمات التي يحتاجونها بالضبط، مما يقلل من الهدر، وكذلك يسمح للأفراد بتحديد أولوياتهم وتلبية احتياجاتهم الخاصة دون الحاجة إلى الاعتماد على الحكومة لتوزيع السلع.

ولفت أن التحول للدعم النقدي يضمن وصوله للمستحقين ويوفر على المواطن هدر وقت خلال استلام الدعم، فضلا عن أن وجود فيزا بالدعم يتيح للمواطن حريته الكاملة في اختيار سلع بعينها.

وأكد أن الحوار الوطني فرصة ذهبية تضمن مناقشة ملف هام كالدعم ويضمن الخروج بتوصيات ومخرجات قادرة على التنفيذ الفعلي ويضمن النجاح على أرض الواقع.

اقرأ أيضا