مواجهة نارية اليوم بين الشحات والشيبي في لقاء الأهلي وبيراميدز

الجمعة 12 يوليو 2024 | 03:01 مساءً
الشحات والشيبي
الشحات والشيبي
كتب : أحمد وصفي

يستضيف استاد القاهرة، مساء اليوم الجمعة، المباراة المؤجلة من الجولة 14 للدوري المصري الممتاز، حيث يتقابل الأهلي وبيراميدز في مباراة تعد من أبرز المواجهات في الساحة الرياضية المصرية هذا الموسم.

يدخل بيراميدز المباراة وهو يتصدر جدول الدوري المصري برصيد 68 نقطة من 27 مباراة، بفارق 11 نقطة عن أقرب منافسيه الأهلي الذي يحتل المركز الثاني بعد خوض 23 مباراة فقط.

تعودنا على صراعات حامية الوطيس بين الأهلي وبيراميدز، ولكن ما يميز هذه المواجهة هذا العام هو الصراع الفردي المثير بين حسين الشحات، جناح الأهلي، ومحمد الشيبي، ظهير بيراميدز. في آخر مواجهة بين الفريقين، شهدنا حادثة الاعتداء الشهيرة من الشحات على الشيبي بعد نهاية المباراة، والتي أثارت جدلاً واسعاً في الأوساط الرياضية المصرية.

الأحداث بعد الحادثة

تم تغريم الشحات وإيقافه مباراتين من قبل رابطة الأندية المصرية، بالإضافة إلى عقوبات من نادي الأهلي نفسه. ومع ذلك، قرر الشيبي اللجوء للقضاء المصري، وحصل على حكم يقضي بحبس الشحات لمدة عام مع تعليق التنفيذ ومنعه من أي نشاط إداري في أي جهة رياضية لمدة 5 أعوام. الشحات بدوره قدم استئنافاً ضد هذا الحكم، لم تتوقف الأحداث عند هذا الحد، حيث قدم الأهلي بدوره شكوى ضد الشيبي للاتحاد المصري بعد لجوئه للقضاء المدني، وأصدر الاتحاد قراراً بإيقاف الشيبي لمدة 6 مباريات وتغريمه بمبلغ 100 ألف جنيه، قرار أيضاً تم إيقافه مؤقتاً بواسطة المحكمة الرياضية الدولية "كاس".

تبقى مباراة اليوم فرصة لكلا الفريقين لتحقيق الانتصار وتعزيز مواقعهما في الدوري، ولكن ستبقى الأنظار متجهة أيضاً إلى المواجهة الشخصية بين الشحات والشيبي، التي تظل محط أنظار الجميع وتشكل جزء لا يتجزأ من حكاية هذه اللقاءات المثيرة.