ضبط محاولة تهريب سبائك فضية بمطار سفنكس الدولي

الخميس 11 يوليو 2024 | 05:47 مساءً
كتب : أمنية محمد السيد

تمكن رجال الجمارك بمطار سفنكس الدولي، برئاسة حسام الدين أبو الفضل، من ضبط محاولة تهريب 1210 سبائك فضية بوزن 38.5 كيلوجرام. 

وكانت السبائك مخبأة في حقيبة أحد الركاب القادمين من الشارقة على متن طائرة شركة العربية للطيران.

واشتبه مجدي عزت أنور، مأمور الجمارك، في راكب أجنبي الجنسية بعدما تبين أنه سافر من مصر قبل يوم واحد فقط. عند سؤاله عما إذا كان يحمل أي شيء يتطلب الإفصاح، أجاب بالنفي. طلبت نورا السيد عبد الحميد، رئيسة قسم العمل بصالة الوصول، تفتيش حقائب الراكب عبر جهاز الفحص بالأشعة. أظهر الجهاز كثافات معدنية متماثلة داخل حقيبته الكبيرة. 

وبتفتيش الحقيبة، تم العثور على 1210 سبائك فضية بوزن 38.5 كيلوجرام. شارك في عملية الضبط كل من هشام جمال ونهي مصطفى، مأمورا الجمارك، ومن إدارة الأمن الجمركي هيام منصور. قرر الدكتور ماجد موسى، رئيس الإدارة المركزية لجمارك الركاب، اتخاذ الإجراءات القانونية وتحرير محضر ضبط جمركي رقم 6 لسنة 2024 ضد الراكب

وتبين أن الراكب حاول تهريب نفس النوع من المضبوطات في مناسبتين سابقتين. في 25 أبريل 2024، تم ضبطه بمطار القاهرة بمبنى الركاب رقم 3، حيث كانت بحوزته ألف سبيكة فضية.

كما حاول تهريب 1210 سبائك فضية بوزن 12.5 كيلوجرام في 6 مارس 2024، ولكن تم حجز المضبوطات كوديعة لحين السفر.

ويأتي ذلك في إطار تعليمات الشحات غتوري، رئيس مصلحة الجمارك، والدكتور سعد سالم، رئيس الإدارة المركزية لتكنولوجيا، بضرورة تشديد الرقابة الجمركية ومكافحة جميع أشكال التهرب الجمركي.

اقرأ أيضا