الجيش الروسي يعلن السيطرة على بلدة جديدة في أوكرانيا

الخميس 11 يوليو 2024 | 02:33 مساءً
الجيش الروسي
الجيش الروسي
كتب : محمد عبدالحليم:

قالت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الخميس، إن الجيش الروسي سيطر على بلدة فوسخود في دونيتسك.

وذكرت الوزارة في بيان أن "وحدات من مجموعة القوات ’المركز‘ قامت بتحسين الوضع التكتيكي وحررت بلدة فوسخود في جمهورية دونيتسك الشعبية".

وأوضح البيان أن "الجيش الروسي صد خمس هجمات مضادة شنتها مجموعات هجومية أوكرانية، مما أسفر عن خسائر للعدو بلغت 335 عسكريًا وتدمير مركبتين قتاليتين، بما في ذلك مركبة برادلي أمريكية الصنع"، بحسب ما نقل موقع سبوتنيك الإخباري الروسي.

وأشار البيان إلى أن "وحدات من مجموعة قوات ’الغرب‘ استهدفت القوات الأوكرانية في منطقتي سينكوفكا وبيريستوفوي في مقاطعة خاركيف، مما أدى إلى مقتل 460 جنديًا وتدمير دبابة و3 ناقلات جند مدرعة وعدد من المدافع".

وفي سياق متصل، أضاف البيان: "سيطرت وحدات من مجموعة ’الشرق‘ على مواقع أكثر فائدة، مما أسفر عن خسائر للأوكرانيين بلغت 155 عسكريًا، وتدمير مركبتين قتاليتين مدرعتين و8 مركبات وبعض المدافع الميدانية".

كما أوضح البيان أن "وحدات من مجموعة القوات ’الجنوب‘ حسنت الوضع على طول خط المواجهة، واستهدفت القوات الأوكرانية في مناطق كونستانتينيفكا وكوراخوفو وإيلينكا وتشاسيف يار في مقاطعة دونيتسك، مما أسفر عن مقتل ما يصل إلى 700 عسكري وتدمير دبابة ومركبتين قتاليتين مدرعتين من طراز كوزاك وسيارتين".

اقرأ أيضا