إنتاج المياه من الهواء.. وزارة الإنتاج الحربي تخطط لمشروع جديد مع اليابان

الخميس 11 يوليو 2024 | 12:51 مساءً
أهمية المياه
أهمية المياه
كتب : محمد عبدالحليم:

تحدث محمد صلاح الدين، وزير الإنتاج الحربي، حول خطة الوزارة في برنامج الحكومة خلال اجتماع اللجنة الخاصة المشكلة بمجلس النواب لدراسة برنامج الحكومة الجديد، برئاسة المستشار أحمد سعد الدين، وكيل أول المجلس.

ونبه الوزير إلى أن أبرز أولويات الوزارة تشمل تنفيذ شراكات مع المستثمرين المحليين والأجانب لإدخال صناعات جديدة، مؤكداً أن الوزارة تدرس الجدوى الاقتصادية لكل مشروع صناعي قبل إنشائه.

كما أكد صلاح الدين على أهمية تأهيل العاملين وتدريبهم على كافة الوسائل الحديثة.

وأوضح الوزير أن الوزارة تعتزم، بالتعاون مع الجانب الياباني، إقامة مشروع لإنتاج المياه من الهواء من خلال إنشاء محطات لتوليد المياه عبر ضغط الهواء لتوفير قدر أكبر من المياه.

وأضاف أن الوزارة تمتلك إمكانيات تكنولوجية كبيرة ومصانع عديدة، ولديها خطة لاستغلال هذه المصانع وتشغيلها بالشراكة مع القطاع الخاص. كما أكد على التعاون مع الجهات البحثية للخروج بصناعة حقيقية والاستفادة من الموارد البشرية.

جاء ذلك خلال الاجتماع الأول للجنة الخاصة لدراسة برنامج الحكومة بمجلس النواب، بحضور وزراء الصناعة وقطاع الأعمال والمجالس النيابية والقانونية والتواصل السياسي. ومن المتوقع أن تنتهي اللجنة من اجتماعاتها يوم الإثنين القادم، لتسلم تقريرها للمجلس متضمناً التوصيات والملاحظات على برنامج الحكومة.

ويناقش مجلس النواب التقرير في جلسته العامة يوم الأحد 21 يوليو، وبعد انتهاء المناقشات سيتم التصويت على منح الثقة للحكومة بأغلبية أعضاء المجلس.

اقرأ أيضا