نتنياهو والتضحية بالأصدقاء.. اللواء رأفت الشرقاوي يوجه رسالة هامة

الخميس 11 يوليو 2024 | 09:15 صباحاً
اللواء رأفت الشرقاوي
اللواء رأفت الشرقاوي
كتب : علام عشري

وجه اللواء رأفت الشرقاوي مساعد وزير الداخلية الأسبق رسالة هامة للعالم قائلا: رب طوفان الأقصى - أظهر ضغائن النفوس وحقد القلوب والغل الدفين - فطفت على السطح مظاهرة - ولم يستطيع آحد من بنى صهيون أخفائها - وأصبح اصدقاء الأمس ، أعداء اليوم .

حرب طوفان الأقصى بدء من السابع من أكتوبر ٢٠٢٣ والمستمر حتى الآن وخلف تسعة وثلاثون ألف شهيد معظمهم من الأطفال والنساء والشيوخ وخمسة وتسعون ألف مصاب وثمانية الأف مفقود وتسعة الأف معتقل بخلاف تحطم البنية التحتية لقطاع غزة عن بكرة أبيها والتى تحتاج الى ما يقرب من

ثمانون مليار دولار لإعادة الأعمار وقد يصل الوقت الى عشر سنوات لإعادة الأعمار ، وبالرغم من حجم الدمار لم يحقق أى أمال وعد بها من الافراج عن المحتجزين والقضاء على حركة حماس والتهجير القسرى والطوعى للفلسطينيين من قطاع غزة تمهيدا لوضع اليد عليها ومحو فلسطين من الخريطة تنفيذا للمشروع الصهيوني بدولة يهودية من النيل للفرات .

o ذكرت القناة ١٢ الإسرائيلية أن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو يجري مشاورات حول إمكانية إقالة وزير الدفاع يوآف غالانت من

منصبه في الأشهر المقبلة.

o وقالت القناة إن العديد من أعضاء حزب الليكود هاجموا وزير الدفاع يوآف غالانت في الجلسة العامة للكنيست، واعتبرت "القناة " التوقيت ليس عشوائيًا ، حيث علمت أن المحيطين برئيس الوزراء يناقشون إمكانية إقالة غالانت من منصبه في الأشهر المقبلة ، وهناك آراء متباينة حول القرار ، لكن التوافق العام هو أن غالانت لم يعد جزءًا من الائتلاف، بحسب القناة.

o ويعتقد مسؤولي الليكود أن غالانت يتصرف بشكل مستقل ويجب

إيجاد فرصة لإزاحته ، ويُنظر إلى غالانت على أنه يقف بين الائتلاف الحكومي وحل مشكلة التجنيد ، كما يُتهم بتسريب مناقشات أمنية حساسة ، وذكرت القناة إن التوقيت الأنسب لهذا التحرك هو خلال فترة الإجازة ، بينما سيجري التمهيد لها عبر زيادة النقد له من داخل الائتلاف والليكود، وتقديم الخطوة على أنها حتمية.

o وينفي المحيطون بنتنياهو هذه التقارير ويزعمون أن العلاقة بينهما طبيعية .

o وزير الدفاع غالانت ظهر فى وقت سابق للإجابة على الأسئلة في

الجلسة العامة للكنيست كجزء من ذلك، كشف عن أهداف تجنيد الجيش الإسرائيلي قائلاً: "الخطة هي تجنيد ٣٠٠٠ مجند إضافي من الحريديم من صيف ٢٠٢٤ إلى صيف ٢٠٢٥ " ، كما أشار إلى مدى الضرر الذي ألحق بحماس وقال: "قتلنا أو أصبنا ٦٠ % من إرهابيي حماس في غزة. فككنا ٢٤ كتيبة من حماس أو الغالبية العظمى منها." وخلال كلماته ، هاجمه عدة أعضاء من الليكود، بما في ذلك النائب موشيه سعدة، قائلا: "هل هذه هي روح القيادة؟ انظر في عيون الجنود. روح التساهل التي تسمح بها انظر في عيون الجنود

الأبطال."

o ورد وزير الدفاع غالانت قائلاً: "الأشخاص الذين تتحدث عنهم بينما كنت تجلس في مكاتب مكيفة خاطروا بحياتهم ليل نهار. لا تسميهم متساهلين ولا تسميهم ناعمين. أنت تظلم جنود الجيش الإسرائيلي وقوات الدفاع الإسرائيلية."

o اللهم قد طالت الغمة واشتدت المحنة وعظم البلاء ، ففرج عن أهل غزة يا الله وحقق قولك فى بنى صهيون " ولا تحسبن الله غافلا عما يعمل الظالمون إنما يؤخرهم ليوم تشخص فيه الأبصار " وقولك " لعن

الذين كفروا من بنى إسرائيل على لسان داود وعيسى ابن مريم ذلك بما عصوا وكانوا يعتدون " .

o اصبحت حلول السماء هى الملجأ الى الله من ظلم بنى صهيون الذين طغوا وتكبروا وتجبروا على الشعب الفلسطينى الاعزل بمعاونة أمريكا والدول الغربية واستخدموا كل انواع الاسلحة المحرمة دوليا فى حرب الأرض المحروقة التى إبادوا فيها الحرث والنسل ولم يستمعوا الى نداء شعوب العالم التى تعاطفت مع نداء الأطفال والنساء والشيوخ بأن ينجدهم الله بعد ان تخلى عنهم البشر فى حرب الإبادة التى لم

يشهد مثلها التاريخ .

o حفظ الله مصر وشعبها وقائدها وجيشها ورجال امنها وكافة المخلصين من ابناء هذا الوطن وجنبها شر الفتن والاحقاد والشائعات والضغائن والحروب ، اللهم إنى استودعك مصر وأهلها أمنها وأمانها ، ليلها ونهارها ، أرضها وسمائها ، فاحفظها ربى يا من لا تضيع عنده الودائع .

اقرأ أيضا