بحضور وزراء التنمية الاقتصادية والمالية والإستثمار..لجنة دراسة برنامج الحكومة تناقش الرؤية الاقتصادية وخطط الاستثمار

الاربعاء 10 يوليو 2024 | 08:04 مساءً
طارق رضوان
طارق رضوان
كتب : أمنية محمد السيد

أعلن النائب طارق رضوان، عضو لجنة دراسة برنامج الحكومة بمجلس النواب، أن الجلسة الأولى للجنة مناقشة برنامج الحكومة انعقدت اليوم، بحضور وزيرة التنمية الاقتصادية والتعاون الدولي، ووزير المالية، ووزير الاستثمار. 

وأشار إلى أن هناك تناغمًا وتوحيدًا للرؤى بين المؤسسات الاقتصادية المعنية، في ظل التكليفات الجديدة للحكومة من الرئيس السيسي.

وأوضح "رضوان"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية دينا عصمت ببرنامج "اليوم" على قناة "دي أم سي"، أن الجلسة تضمنت استعراضًا للرؤية الاقتصادية واستراتيجيات وأهداف بمراحل تنفيذ محددة. 

كما تناول وزير المالية أساليب الإدارة العامة، فيما أشار "رضوان"، إلى حالة الترقب بين أعضاء اللجنة المشكلة لمناقشة برنامج الحكومة.

أوضح "رضوان"،  أن هناك اتفاقًا حول التحديات الاقتصادية التي مرت بها مصر، والمستهدفات الاقتصادية للفترة المقبلة، بهدف تحسين المنظومة الاقتصادية وتخفيف التوترات الاقتصادية.

 وأضاف، أن الجلسة الأولى ركزت على القضايا الاقتصادية، فيما ستضم الجلسة الثانية وزراء العدل والأوقاف والثقافة لعرض رؤاهم.

وأكد "رضوان"، أنه تم وضع خطط اقتصادية قصيرة ومتوسطة وطويلة المدى من قبل المجموعة الوزارية المعنية بالاقتصاد، تستهدف جذب رؤوس أموال واستثمارات جديدة، وتيسير إنشاء الشركات، وتحقيق أهداف استثمارية في مصر.

اقرأ أيضا