شيخ الأزهر يثمن الموقف الإندونيسي الداعم للقضية الفلسطينية

على هامش جولته في آسيا

الاربعاء 10 يوليو 2024 | 06:20 مساءً
شيخ الأزهر أحمد الطيب
شيخ الأزهر أحمد الطيب
كتب : مي مصطفى

استقبل وزير الدفاع الإندونيسي، الجنرال "برابوو سوبيانتو"، والرئيس الإندونيسي المنتخب، شيخ الأزهر الشريف، فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، رئيس مجلس حكماء المسلمين، وجاء ذلك في إطار بحث التعاون المشترك لسُبُل تكثيف الحشد الدولي، لوقف العدوان على غزة، بين إندونيسيا والأزهر الشريف.

وقال شيخ الأزهر، إن إندونيسيا تمثل نموذجًا إسلاميًّا يُحتذَى به في جميع المجالات، ولا سيما في الحفاظ على الدين وقيم ومبادئ المجتمع، والتطور والتنمية والرقي، في مجتمع متعدِّد الديانات والثقافات، مهنًأ الجنرال برابوو سوبيانتو، بفوزه في انتخابات الرئاسة الإندونيسية، داعيًا له بالتوفيق والسَّداد في قيادة بلاده.

وأكَّد شيخ الأزهر، خلال اللقاء، على ضرورة توفير كل أوجه الدعم اللَّازم من أجل وقف شلالات الدماءةالتي تُسالُ لأكثر من 8 أشهر دون توقف وعدم وجود رادعٍ دوليٍّ أو قانوني، أو إنساني أو أخلاقي، كما وشدد على ضرورة تسيير دخول المساعدات الإنسانيَّة والإغاثيَّة إلى القطاع المعزول، وحشد الجهود الدوليَّة من أجل الوقف الفوري للعدوان على غزة فورا.

وأعرب فضيلة شيخ الأزهر عن تقديره لموقف إندونيسيا من القضية الفلسطينية، وما تقدمه من مد يد العون لإخواننا في غزة، من خلال تجهيز القوافل الإغاثية وتسييرها، بالتعاون مع الأزهر، خاصة، منذ بدء العدوان على غزة.

اقرأ أيضا