"البرلسي" يلتقي وزير قطاع الأعمال ومحافظ الغربية لعرض عدد من الملفات الهامة بالمحلة الكبرى

الاربعاء 10 يوليو 2024 | 04:04 مساءً
النائب أحمد بلال يلتقي وزير قطاع الأعمال ومحافظ الغربية
النائب أحمد بلال يلتقي وزير قطاع الأعمال ومحافظ الغربية
كتب : رفعت الهواري

 التقى النائب أحمد بلال البرلسي، عضو مجلس النواب، اليوم بمقر شركة "غزل المحلة"، المهندس محمد شيمي وزير قطاع الأعمال العام، واللواء أشرف الجندي محافظ الغربية، في أول زيارة لهما لمدينة المحلة الكبرى، بعد أداء اليمين الدستورية، قبل أيام. 

وخلال اللقاء، أكد النائب أحمد بلال، على أهمية الانتهاء من خطة تطوير القطاع، مشيرًا إلى ارتباطه الوثيق ب"أكل عيش" المواطن خاصة في المحلة الكبرى، إضافة إلى أهميته للاقتصاد الوطني، وتشجيع الصناعة الوطنية. 

وطرح "البرلسي" عدد من المشاكل التي تواجه تنفيذ الخطة ورؤيته  لحلها:

وفيما يتعلق بحقوق عمال غزل المحلة، أكد على ضرورة الانتهاء من زيادة بدل الغذاء للعمال كي يتناسب مع الأوضاع الاقتصادية الحالية، وكذلك التزام الشركة بدفع حصة صاحب العمل من التأمينات وعدم تحميلها للعمال، التزامًا بالقانون.

وتناول اللقاء أيضا ضرورة الانتهاء من ملف المستعمرة بإنهاء السكن البديل للأسر المتبقية وعددهم 65 أسرة (من أصل 750 أسرة)، كذلك طلبت تشكيل لجنة لدراسة حالة منازل سكة طنطا التي يشكو سكانها من تضرر منازلهم من أعمال الهدم في المستعمرة، إضافة إلى ضرورة رفع مخلفات الهدم في المكان تمهيدًا للبدء في المشروع.

وشارك في اللقاء نواب المحلة الكبرى، والدكتور محمود عيسى نائب المحافظ، والدكتور أحمد شاكر، رئيس الشركة القابضة للقطن والغزل والنسيج والملابس، والمهندس أحمد بدر رئيس شركة غزل المحلة.

اقرأ أيضا