وزير الخارجية يستقبل غادة والي لدعم جهود مكافحة الإرهاب

الاربعاء 10 يوليو 2024 | 02:07 مساءً
السفر بدر عبدالعاطي
السفر بدر عبدالعاطي
كتب : محمد عبدالحليم:

استقبل الدكتور بدر عبد العاطي، وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج، غادة والي، المديرة التنفيذية لمكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة، في مقر وزارة الخارجية اليوم الأربعاء، بحضور السفير نبيل حبشي، نائب وزير الخارجية لشئون الهجرة.

وفي تصريح للسفير أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمي ومدير إدارة الدبلوماسية العامة بالوزارة، أشادت غادة والي بالتعاون المثمر بين مصر والأمم المتحدة خلال الفترة الماضية، معبرة عن تهانيها لوزير الخارجية بتوليه المنصب الجديد. وأكدت والي على استعداد مكتب الأمم المتحدة للمخدرات والجريمة لمواصلة دعمه في المجالات الأساسية لمصر، وفقاً للإطار الإقليمي للدول العربية 2023 – 2028، الذي يحدد الدعم الفني المقدم لمصر و18 دولة عربية أخرى لمواجهة التحديات الإقليمية.

وأوضح السفير أبو زيد أن الاجتماع تمحور حول مجالات التعاون بين مصر ومكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة، مع التركيز على مكافحة المخدرات، والاتجار بالبشر، وتهريب المهاجرين، بالإضافة إلى مكافحة الفساد والجرائم المالية، وتعزيز العدالة الجنائية. وتم مناقشة المشروعات التي تنفذ بالتعاون مع عدة وزارات مصرية، بما في ذلك العدل والداخلية والدفاع والصحة، إضافة إلى اللجنة الوطنية التنسيقية لمكافحة ومنع الهجرة غير الشرعية والاتجار بالبشر. وأكد الوزير عبد العاطي على أهمية التعاون مع المكتب وتقدير مصر للجهود التي يبذلها في البلاد.

وأضاف السفير أبو زيد أن الدكتور بدر عبد العاطي أكد على حرص مصر على تعزيز التعاون مع مكتب الأمم المتحدة في مكافحة الإرهاب وبناء القدرات، ومكافحة الفكر المتطرف والتجنيد عبر الإنترنت، ودعم وتطوير الاستراتيجيات الوطنية لمكافحة الإرهاب والتطرف العنيف.

اقرأ أيضا