وكيل مجلس النواب: تم إبلاغ جميع الوزراء بمواعيد حضورهم جلسات دراسة برنامج الحكومة

الاربعاء 10 يوليو 2024 | 11:52 صباحاً
المستشار أحمد سعد الدين وكيل مجلس النواب
المستشار أحمد سعد الدين وكيل مجلس النواب
كتب : رفعت الهواري

رحب المستشار أحمد سعد الدين، وكيل أول مجلس النواب، في بداية الاجتماع الأول للجنة الخاصة المشكلة لدراسة بيان الحكومة الجديدة بالنواب أعضاء اللجنة الخاصة لدراسة برنامج الحكومة الجديدة. 

كما رحب "سعد الدين" بالوزراء الحاضرين أول اجتماع للجنة، وهم: أحمد كجوك، وزير المالية، والدكتورة رانيا المشاط، وزير التخطيط والتنمية الاقتصادية والتعاون الدولي، والمهندس حسن الخطيب، وزير التجارة الخارجية والاستثمار، والمستشار محمود فوزي، وزير الشئون النيابية والقانونية والتواصل السياسي.

 وأوضح "سعد الدين" أنه عقب اللقاء بيان الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء عن برنامج الحكومة، بجلسة أول أمس، تم إحالة البيان والبرنامج إلى اللجنة الخاصة لدراسة البرنامج وإعداد تقرير عنه وفقا للمادة ١٢٦ من اللائحة الداخلية للمجلس. 

وأكد وكيل مجلس النواب، أن مدة عمل اللجنة عشرة أيام من تاريخ إحالة البرنامج إليها، لافتا إلى أن اللجنة أمام وقت مضغوط جدا.

وأشار إلى أنه بمجرد تشكيل اللجنة مكتب المجلس انعقد على الفور وتم إعداد جدول لأعمال اللجنة بمعدل اجتماعين في اليوم بداية من اليوم وحتى يوم الاثنين القادم بما في ذلك غدا الخميس والجمعة والسبت، لافتا إلى أن يوم الجمعة فقط سيكون اجتماع واحد، وأنه في كل اجتماع سيحضر عدد من الوزراء المعنيين.

ولفت إلى أنه تم إبلاغ جميع الوزراء بمواعيد حضورهم، وأبلغ بالجدول المستشار وزير الشئون النيابية للتنسيق مع الوزراء المعنيين، مشيرا إلى أن اللجنة كانت حريصة أن نبدأ جدول أعمالها بالملف الاقتصادي لما له من أهمية خاصة لدى الشارع، ويعتبر هو التحدي الأكبر أمام الحكومة الجديدة. 

 

واستطرد: سوف نستمع لكل الوزراء المعنيين لتوضيح رؤيتهم وخطتهم فيما يخص كل وزارة في برنامج الحكومة.

وأضاف: اللجنة الخاصة تضم نواب متخصصون في جميع المجالات، وهم السادة رؤساء اللجان النوعية، وممثلي الهيئات البرلمانية للأحزاب، ومستقلين ومعارضة وسيدات وشباب.. اللجنة الخاصة عددها ٤٢ نائب، مؤكدا حرص المستشار الدكتور رئيس المجلس على أن يمثل أكبر قدر من فئات المجلس المختلفة داخل اللجنة الخاصة حتى تكون المناقشات أكثر فاعلية... ولطرح كافة الاستفسارات والاستيضاحات من السادة أعضاء اللجنة حول البرنامج على السادة الوزراء المعنيين. 

وأكد أن الهدف الأساسي من تشكيل اللجنة الخاصة بهذا العدد ومن جميع الفئات، والهدف من دعوة جميع السادة الوزراء لاجتماعات اللجنة هو توصيل رسالة للمواطن المصرى بأن مجلس النواب والحكومة مجتمعين لمناقشة إيجاد حلول جذرية عاجلة لكل المشاكل والتحديات التي تواجه الدولة على جميع المستويات.. وللتأكيد على أن الحكومة الجديدة عازمة بجدية تامة على تحسين مستوى معيشة المواطنين والنهوض بالاقتصاد الوطني، ومواجهة أي تحديات تواجه الدولة المصرية خارجيا وداخليا، من خلال خطط وأساليب علمية ومدروسة تستكمل بناء الجمهورية الجديدة.

اقرأ أيضا