أزمة جديدة تهدد نهاية الدوري المصري بسبب مشاركة بيراميدز في دوري الأبطال

الاربعاء 10 يوليو 2024 | 11:44 صباحاً
بيراميدز
بيراميدز
كتب : إسراء عصام

كشف الإعلامي أحمد شوبير عن وجود أزمة تهدد موعد نهاية الدوري المصري الممتاز هذا الموسم، حيث قد يتم تأجيل نهايته إلى ما بعد 17 أغسطس كما كان مُعلنًا.

صرح شوبير عبر برنامجه الإذاعي "مع شوبير" على راديو أون سبورت إف إم: بأن لجنة التراخيص في الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) اعتمدت مشاركة الأهلي وبيراميدز في دوري أبطال أفريقيا، والمصري البورسعيدي والزمالك في الكونفدرالية الأفريقية، ومن المقرر أن تُجرى قرعة الأدوار التمهيدية غدًا الخميس.

وأضاف شوبير: "مباريات الدور التمهيدي الأول ستقام يومي 16 و17 أغسطس للذهاب، ويومي 24 و25 أغسطس للإياب، نظرًا لتصنيف بيراميدز العالي، سيلعب مباراة الذهاب في الخارج، على أن تكون العودة في القاهرة".

أوضح شوبير أن مباراة بيراميدز الأخيرة في الدوري المصري مقررة يوم 17 أغسطس ضد طلائع الجيش، مما قد يتسبب في تأجيل نهاية الدوري المصري بسبب سفر الفريق لخوض مباراة الذهاب.

وأشار إلى أن لجنة المسابقات بالدوري المصري ستنتظر حتى انتهاء مباراتي الأهلي وبيراميدز في الدوري يوم 22 يوليو، وعلى أساس النتائج سيتم حسم الموقف. فإذا حُسمت البطولة لصالح طرف ما، قد يتم تعديل جدول الدوري، ولكن إذا استمرت المنافسة، فستلعب جميع المباريات المتبقية في وقت واحد.

لفت شوبير إلى أن مواعيد مباريات آخر جولتين من الدوري الممتاز ستكون يومي 14 و18 أغسطس، وأي تعديل في الجدول يعتمد على نتائج المباريات المقبلة، مشيرًا إلى أن الأهلي والزمالك ليس لديهما مشاكل كبيرة لأنهما معفيان من الدور التمهيدي الأول.

ختامًا، شدد شوبير على أن المشكلة تكمن في مباراة بيراميدز مع الداخلية يوم 14 أغسطس، والتي قد يتم تأجيلها، بينما مباراة طلائع الجيش يوم 17 أغسطس ستُلعب حتى لو كان الفريق عائدًا من الخارج، مما يخلق أزمة في الفترة من 4 إلى 14 أغسطس، حيث ستسمح هذه الفترة بترتيب المباريات بما يتناسب مع الجدول الجديد. 

اقرأ أيضا