كرستيانو يفجر قنبلة ويعتزم اعتزال اللعب الدولي قريباً

الاربعاء 10 يوليو 2024 | 10:51 صباحاً
رونالدو
رونالدو
كتب : إسراء عصام

في مفاجأة غير متوقعة، أفادت تقارير صحفية برتغالية بأن كريستيانو رونالدو، مهاجم النصر السعودي، يخطط لاعتزال اللعب الدولي مع المنتخب البرتغالي في المستقبل القريب.

وفقًا لما نشرته شبكة "سي إن إن البرتغال"، نقلًا عن المحلل البرتغالي روي سانتوس، فإن رونالدو يدرس بجدية إنهاء مسيرته الدولية، مما يعني أنه قد لا يشارك في مباريات دوري أمم أوروبا المقبلة التي ستقام بعد شهرين.

وأشار سانتوس إلى أن كريستيانو لا يشعر بالارتياح للطريقة التي يُعامل بها في المنتخب، مما يدفعه للتفكير في إنهاء مسيرته الدولية التي امتدت لأكثر من 20 عامًا.

كان قائد فريق النصر السعودي قد ألمح في تصريحات سابقة إلى رغبته في الاستمرار مع المنتخب البرتغالي حتى ما بعد يورو 2024، بل وأعرب عن طموحه في المشاركة في مونديال 2026، ومع ذلك، أثار أداؤه في يورو 2024 انتقادات حادة من المحللين، حيث تراجع مستواه ولم يقدم الأداء المأمول، إضافة إلى إصراره على تسديد جميع الركلات الحرة وضربات الجزاء.

الجدير بالذكر أن المنتخب البرتغالي غادر بطولة يورو 2024 من دور الثمانية بعد خسارته أمام المنتخب الفرنسي بركلات الترجيح، ولم يتمكن رونالدو من تسجيل أي هدف في البطولة، مكتفيًا بتمريرة حاسمة واحدة.

وتعد هذه النسخة من اليورو الأولى في تاريخ رونالدو التي لم يسجل فيها أي هدف، حيث كان آخر أهدافه الدولية أمام منتخب غانا في مرحلة المجموعات ببطولة كأس العالم 2022 التي أقيمت في قطر، منذ ذلك الحين، لم ينجح رونالدو في هز شباك أي من المنتخبات التي واجهتها البرتغال، والتي تشمل منتخبات أوروجواي، وكوريا الجنوبية، وسويسرا، والمغرب في مونديال 2022، إضافة إلى التشيك، وتركيا، وجورجيا، وسلوفينيا، وفرنسا في يورو 2024. 

اقرأ أيضا