وزارة التربية والتعليم تنفي تسريب امتحان الجيولوجيا للثانوية العامة

الاربعاء 10 يوليو 2024 | 10:17 صباحاً
طلاب الثانوية العامة
طلاب الثانوية العامة
كتب : عامر عبدالرحمن

أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الامتحان المتداول لمادة الجيولوجيا للثانوية العامة قبل بدء لجنة الامتحان اليوم هو اختبار العام الماضي، مشددة على عدم تسريب امتحان الجيولوجيا والعلوم البيئية الذي بدأ الطلاب أدائه صباح اليوم.

 بدأ قبل قليل طلاب الثانوية العامة أداء امتحانات مواد الجيولوجيا والعلوم البيئية وعلم النفس والاجتماع والجبر والهندسة الفراغية.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم مواصفات وعدد أسئلة امتحان علم النفس والاجتماع للثانوية العامة 2024، مشيرة إلى أن الامتحان سيحافظ على نفس مواصفات العام الماضي، حيث يتضمن نسبة 85% من الأسئلة اختيار من متعدد و15% أسئلة مقالية. وأضافت الوزارة أن امتحان علم النفس والاجتماع سيكون بنظام الأوبن بوك، وسيتم تسليم الطلاب كتيب مفاهيم يتضمن أهم المصطلحات والخرائط في المادة، على أن يتم استرداده بعد الامتحان دون شطب أو كتابة عليه.

كما أوضحت الوزارة أن عدد أسئلة امتحان علم النفس والاجتماع للثانوية العامة 2024 يشمل 46 سؤالًا، منها سؤالين مقاليين و44 سؤال اختيار من متعدد، وتوزع درجات المادة بواقع 40 سؤالًا بدرجة واحدة للأسئلة الاختيار من متعدد و6 أسئلة بدرجتين، مما يجعل العدد الكلي للأسئلة 46 سؤالًا، ويستغرق زمن الاختبار في هذه المادة 3 ساعات.

أما بالنسبة لمادة الجيولوجيا والعلوم البيئية، فقد أفادت الوزارة بأنها تتضمن 46 سؤالًا، منها 44 سؤال اختيار من متعدد وسؤالين مقاليين، وفيما يتعلق بمادة الجبر والهندسة الفراغية، فإنها تتضمن 20 سؤالًا، منها 18 سؤال اختيار من متعدد وسؤالين مقاليين.

اقرأ أيضا