وزير التعليم: جهود المعلمين هي الركيزة الأساسية للنهوض بالتعليم

الثلاثاء 09 يوليو 2024 | 08:10 مساءً
الدكتور محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني
الدكتور محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني
كتب : بلدنا اليوم

التقى خلف الزناتي، نقيب المعلمين ورئيس اتحاد المعلمين العرب ، بالدكتور محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، حيث هنأه، خلال اللقاء، على ثقة القيادة السياسية في توليه هذه الحقيبة الهامة.

وتطرق الجانبان، خلال اللقاء، إلى بحث سبل وآليات تعزيز التعاون خلال الفترة المقبلة، كما تطرق أيضًا إلى تفعيل صندوق الرعاية المالية والاجتماعية للمعلمين بالمهن التعليمية ومعاونيهم بالتربية والتعليم والأزهر، الذي نشأ بقرار من الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية.

 ويهدف هذا الصندوق إلى تحسين الأوضاع المالية للمعلمين ومعاونيهم، بالإضافة إلى تحفيزهم على استمرار مواصلة جهودهم في إرساء دعائم منظومة تعليمية متطورة، وَفق أحدث التكنولوجيا والخبرات الدولية، ويتبع "مدبولي" وممثله فى مجلس إدارة نقابة المعلمين.

كما شهد اللقاء بحث آليات تطوير التنسيق بين نقابة المعلمين والوزارة، وذلك بهدف خدمة المعلمين والمجتمع التعليمي كافة، مع الـتأكيد على أهمية تعزيز التعاون، لما فيه من الصالح العام وتقديم خدمات أفضل للمعلمين، والاتفاق على تفعيل مميزات الصندوق فى القريب العاجل لصالح المعلمين ومعاونيهم في "التعليم".

وأعرب "عبد اللطيف" عن كامل تقديره للجهود التي تبذلها النقابة العامة للمهن التعليمية في خدمة المعلمين، موضحًا مدى قناعته بالدور المحوري للمعلم، وأن جهود المعلمين هي العامل الأول في أي عملية تطوير أو محاولة إحداث تجديد في منظومة التعليم، وذلك باعتبارهم الركيزة الأساسية للنهوض بالتعليم.

ومن جانبه، أوضح "الزناتي" أن اللقاء كان مثمرًا ، لافتًا إلى أن الوزير يسعى لتنفيذ رؤية شاملة للنهوض بالواقع التعليمي، وأن النقابة تقف داعمة بشكل كامل لكل جهد يبذل فى صالح المعلمين والعملية التعليمية والصالح العام.

اقرأ أيضا