الدوحة تستقبل اجتماع رباعي يضم وفود مصر و أمريكا قطر وإسرائيل

الثلاثاء 09 يوليو 2024 | 07:55 مساءً
قطاع غزة
قطاع غزة
كتب : أحمد عبد الرحمن

قال مصدر رفيع المستوى، إن الدوحة ستستقبل اجتماع رباعي يضم وفود مصر و الولايات المتحدة الأمريكية و قطر و إسرائيل، وفقًا لما نقلته قناة القاهرة الإخبارية.

وأضاف رئيس المخابرات المصرية و نظيره الأمريكي يرأسان وفود مصر و الولايات المتحدة في الاجتماع المقرر له غداً بالدوحة بعد جولة مباحثات مكثفة بالقاهرة.

والتقى الرئيس عبد الفتاح السيسي، مدير المخابرات المركزية الأمريكية ويليام بيرنز، والوفد المرافق له، وحضر الاستقبال مدير المخابرات العامة اللواء عباس كامل.

وتناول اللقاء بين الرئيس السيسي ومدير وكالة المخابرات المركزية الأمريكية ويليام بيرنز، آخر التطورات في الجهود المشتركة بين الطرفين للتوصل إلى اتفاق للتهدئة ووقف إطلاق النار في قطاع غزة.

وشدد الرئيس السيسي على أهمية اضطلاع المجتمع الدولي بمسؤولياته لوقف الحرب في غزة وضمان إنفاذ المساعدات الإغاثية، كما أكد على ضرورة اتخاذ خطوات جادة ومؤثرة لمنع اتساع رقعة الصراع في المنطقة.

وأشار السيسي إلى أهمية حل الدولتين في إطار تسوية عادلة وشاملة للقضية الفلسطينية.

وثمن "ويليام بيرنز" الجهود المصرية لوقف إطلاق النار، وأشادة بالقيادة السياسية المصرية في جهودها المترامي حول إنفاذ المساعدات الإنسانية، والتي تدفع بقوة في اتجاه إرساء السلام والأمن والتنمية، إقليميا ودولياً. 

اقرأ أيضا