تفاصيل اجتماع الحكومة الأول برئاسة مصطفى مدبولي.. وقف تجريبي لقطع الكهرباء

الثلاثاء 09 يوليو 2024 | 07:06 مساءً
كتب : أمنية محمد السيد

 كشف المستشار محمد الحمصاني، المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء، عن تفاصيل اجتماع الحكومة الجديد الأول برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، الذي عقد اليوم في العاصمة الإدارية الجديدة.

وأوضح الحمصاني في مداخلة هاتفية مع الإعلامية فاتن عبد المعبود ببرنامج «صالة التحرير» المذاع على قناة صدى البلد، أن الدكتور مصطفى مدبولي استعرض مجموعة كبيرة من التكليفات الموجهة للحكومة خلال الفترة المقبلة، مؤكدًا على أهمية العمل الجماعي بين الوزراء لحل العديد من القضايا.

وأشار الحمصاني إلى أن هناك متابعة شهرية لملفات الصحة والتعليم والكهرباء، بالإضافة إلى ضبط أسعار السلع الأساسية في الأسواق، والتواصل مع وسائل الإعلام لتوضيح الأمور المهمة للمواطنين. 

وأكد على الاستمرار في إتاحة المزيد من السلع وضبط الأسعار، وتوفير مخزون استراتيجي لبعض السلع الأساسية، مع خفض أسعار بعضها.

وأضاف الحمصاني أن كل وزير يقوم بمراجعة الخطط المتبعة وأولويات الحكومة في إطار وزارته، معتبراً أن الفترة المقبلة ستشهد حلولًا مبتكرة لملفات كل وزارة.

وحول وقف خطة قطع الكهرباء، أعلن الحمصاني أن الحكومة ستتوقف عن تخفيف الأحمال خلال الأسبوع الثالث من الشهر الجاري، مبينًا أن ما حدث اليوم هو خطوة تجريبية لقياس حجم الاستهلاك الحقيقي من الوقود في ظل درجات الحرارة الحالية.

وفيما يتعلق بسعر الدولار، أشار الحمصاني إلى أنه ارتفع أمام الجنيه المصري خلال الفترة الحالية، مما ينعكس على مصانع إنتاج الدواء في الأسواق. وأكد أن الزيادة في الأسعار تتم بشكل تدريجي، مع العمل المستمر لوضع ضوابط فعالة للحفاظ على المواطنين.

اقرأ أيضا