تامر الحبال: ننتظر من الحكومة ترجمة برنامجها وتحقيقه على أرض الواقع

الثلاثاء 09 يوليو 2024 | 07:36 مساءً
المهندس تامر الحبال
المهندس تامر الحبال
كتب : عبدالله عرجون

قال المهندس تامر الحبال، عضو أمانة الصناعة والتجارة المركزية بحزب مستقبل وطن، إن بيان الحكومة الذى ألقاه الدكتور مصطفى مدبولي أمس أمام مجلس النواب، اتسم بلغة جديدة لم تكون موجودة من قبل في بيان الحكومة، فكانت عبارة عن لغة تظهر مدى إرادة الحكومة في تنفيذ ما جاء في بيانها.

وأضاف الحبال في بيان له اليوم الثلاثاء، أن الجميع ينتظر ترجمة برنامج الحكومة وتحقيقه على أرض الواقع.

وطالب الحبال بضرورة تحديد توقيت تنفيذ الحكومة لبرنامجها لا سيما في المحور الاقتصادي من أجل المواطن، فالهدف في الأساس والذى وجه به الرئيس عبدالفتاح السيسي لرئيس الوزراء هو بناء الإنسان، وعليه يجب على الحكومة تحديد توقيتات بداية برنامجها وما سيتم الانتهاء من تنفيذه في المرحلة المقبلة.

وأوضح الحبال أن هناك ثقة في بيان الحكومة وما جاء في برنامجها خاصة في الشق الاقتصادي وما يتعلق بالصناعة والاستثمار، وهو برنامج مبشر بالخير حال تنفيذه.

وأشار الحبال إلى أن الحكومة تعهدت في بيانها بدور أكبر للقطاع الخاص في الاقتصاد لتوليد فرص عمل، و توطين الصناعات المحلية والوطنية، وإدماج الاقتصاد غير الرسمي في الاقتصاد الرسمي، والتوسع بالاقتصاد الأخضر، والقطاع الحاص ينتظر ما تعهدت به.

وألقى أمس الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بيان الحكومة، أمام مجلس النواب، بمقر البرلمان بالعاصمة الإدارية الجديدة، بحضور كامل تشكيل الحكومة التي أدت اليمين الدستورية مُؤخراً، ويشمل برنامج عملها للسنوات الثلاث المقبلة، الذي يأتي تحت عنوان "معًا نبني مستقبلًا مستدامًا".

وأوضح رئيس الوزراء أن برنامج عمل الحكومة اعتمد بشكل رئيسي على مستهدفات رؤية مصر 2030، وتوصيات جلسات الحوار الوطني، ومختلف الاستراتيجيات الوطنية، والبرنامج الوطني للإصلاحات الهيكلية، حيث تسعى من خلال هذا البرنامج إلى تحسين واقع حياة المواطن بجميع جوانبها، والانتقال إلى مرحلة جديدة من التطوير المستدام الذي يضع وطنَنَا في المكانة التى تليق به.

اقرأ أيضا