روشتة حكومة ظل كتلة الحوار في الإسكان

الاثنين 08 يوليو 2024 | 11:36 مساءً
مهندس شريف القاضي
مهندس شريف القاضي
كتب : وفاء الهواري

تقدم وزارة الإسكان بحكومة ظل كتلة الحوار، الدعم والمشورة للحكومة  الجديدة ونقل نبض الشارع بكل شفافية وتقديم الحلول الممكنة للمشاكل التي تهم المواطن المصري

أولا: قطاع مياه الشرب والصرف الصحي

طالب  مهندس شريف القاضي، وزير الإسكان والنقل بحكومة ظل كتلة الحوار، الوزاره الجديدة الاهتمام بجودة مياه الشرب التي نعاني منها جميعاً عن طريق وضع خطة لتطوير ورفع كفاءة محطات تحليه مياه الشرب علي مستوي المحافظات وإدخال التكنولوجيا الحديثة لرفع جودة المياه والحفاظ علي صحة المصريين .

كذلك التغلب علي مشكله ضعف المياه في بعض المدن الجديده عن طريق التوسع في إنشاء محطات الرفع لتواكب الزيادة السكانية في هذه المناطق .

كما نطالب بوضع حل نهائي وجذري لمشكلة قلة المياه في المناطق الساحلية والحدودية وسرعة صيانة وإعادة تشغيل محطات تحلية البحر وإزالة كافة المعضلات التي أدت الي توقف هذه المحطات الهامة عن العمل، خصوصاً أن هذه المدن جاذبة للسياحة الداخلية والخارجية .

كذلك وضع خطة لتطوير وإنشاء محطات معالجة مياه الصرف الصحي في المناطق المحرومة واستخدام التكنولوجيا الحديثة لإعادة الاستفادة من المياه الناتجة في الزراعة 

ثانيا : قطاع الإسكان

وأكد مهندس شريف القاضي، وزير الإسكان والنقل بحكومة ظل كتلة الحوار، على مطالبه من الوزارة الجديدة النظر في إدخال القطاع الخاص كشريك أساسي في مشاريع الإسكان الإجتماعي ( محدودي ومتوسطي الدخل ) لإعطاء نوع من المنافسه وتقديم جوده وسعر افضل للمواطن .

كما أن البدء في إنشاء وحدات بنظام الايجار لتسهيل علي الفئات الأقل دخل والتوسع في حق المواطن في الحصول علي سكن ملائم لكل المصريين .

كذلك نطلب إنشاء شركه تكون مهمتها إيجار الوحدات المغلقة، والتواصل مع أصحاب الوحدات المغلقة في المشاريع الخاصة بهيئة المجتمعات العمرانية لتأجير هذه الوحدات، يكون جزء منها للأجانب المقيمين في مصر، ويكون العائد منها بالدولار .

كما نطالب بوضع خطة طموحة لإنشاء مدن سكنيه ذات مردود صناعي متكامل علي غرار مدن كفر الدوار والمحله لتكون مدن جاذبة للسكان والانتقال من الوادي الضيق الي الصحراء لإعطاء نقلة صناعية تكون نواه للإقتصاد الوطني.

كذلك نطالب بإنشاء مدن سياحية جديدة علي طول شواطيء البحرين المتوسط والأحمر لتعظيم دور السياحة وزيادة أعداد السياح الوافدين لمصر .

اقرأ أيضا