خاص| الشعب الديمقراطي: انضمام الوزراء للحوار الوطن يعكس آلية عمل جديدة لإتخاذ القرار

الاثنين 08 يوليو 2024 | 10:47 مساءً
خالد فؤاد رئيس حزب الشعب الديمقراطي
خالد فؤاد رئيس حزب الشعب الديمقراطي
كتب : مي مصطفى

صرح المستشار خالد فؤاد، رئيس حزب الشعب الديمقراطى، أن بيان رئيس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، اليوم كان شاملاً، مثمنًا البدء بأهم ملف وهو الأمن القومي المصري.

وأشار فؤاد في تصريح خاص، ل«بلدنا اليوم»، أن الحكومة الجديدة استلمت البلاد وبها جميع مقومات النجاح، من حيث الأمن والأمان والقضاء الكامل على الإرهاب، توفير احتياط نقدي بمقدار 47 مليار، ووجود بنية تحتية كاملة واستقرار، ودينا طاقات انتاجية كبيرة فالشعب 65% منه من الشباب، كل لابد أن يتم استغلاله استغلال من خلال السياسات وقرارات حكومية، للاستفادة من تلك المقومات، فضلا عن وجود رئيس إداري قوي من أجل استكمال مسيرة التنمية المستدامة.

وتابع رئيس حزب الشعب الديمقراضي، أن الرئيس السيسي أصدر اليوم تعيين رئيس الوزراء، مصطفى مدبولي، رئيساً للإصلاح الإداري، وهذا بدورة يعد دفعة إلى الأمام، لسرعة الإنجاز، مشيرًا إلى عدم نسيان عنصر مهم وهو الرقابة الشعبية حيث ينتظر المصريين من الحكومة الجديدة كل الوعود التي وعد بها رئيس الوزراء اليوم خلال إلقاء بيان الحكومة.

وأشاد فؤاد بوعود رئيس الوزراء بشأن إنهاء أزمة الكهرباء نهائيا خلال ال6 شهور الأولى من عام 2025، مؤكدا أنها لاقت قبول الشعب المصري كله.

كما ثمن رئيس حزب الشعب الديمقراطي توجيهات الرئيس السيسي لرئيس الوزراء، باستكمال جلسات الحوار الوطني، وانضمام الوزراء للحوار كسلطة تنفيذية، وذلك يعكس بدورة آلية عمل جديدة، بسرعة اتخاذ القرار والانجاز، فضلًا عن تحسين العلاقة بين المواطن وأجهزة الحكم المحلي، مما سبحبر الأحياء والمحافظين على العمل الجاد بعد فترة طويلة من الفراغ الكبير المتسبب في انفلات الأسعار وزيادتها نتيجة التراخي في الدور الرقابي للمحافظين ونتج عنه تضرر المواطنين الفترات الماضية.

اقرأ أيضا