خاص| هشام عبد العزيز: بيان مدبولي يعكس مدى جدية ومصداقية الحكومة الجديدة وسيحظى بثقة البرلمان

برنامج الحكومة الجديدة

الاثنين 08 يوليو 2024 | 07:36 مساءً
هشام عبد العزيز رئيس حزب الإصلاح والنهضة
هشام عبد العزيز رئيس حزب الإصلاح والنهضة
كتب : مي مصطفى

قال رئيس حزب الإصلاح والنهضة، الدكتور هشام عبد العزيز، إن بيان رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، اليوم يعكس مدى احترام الحكومة الجديدة للسلطة التشريعية، كما يعكس جدية الحكومة في تولى زمام الأمور في المرحلة الصعبة المقبلة.

وأعرب رئيس حزب الإصلاح والنهضة، عن إعجابه بكلمة رئيس الوزراء، أمام البرلمان اليوم ، قائلا:" لقد كانت شاملة لجميع القضايا المطروحة والتي تشغل عقل المصريين لكافة القضايا والمحاور الهامة".

وأكد عبد العزيز، في تصريح خاص «لبلدنا اليوم»، عن تفاؤله بالبيان الذي ألقاه الدكتور مصطفى مدبولي،  أمام البرلمان اليوم مرجحًا أن ينال في مجمله ثقة البرلمان.

 كما أشاد رئيس حزب الإصلاح والنهضة، بوجود وثيقة مفصلة لبرنامج الحكومة داعيًا البرلمان إلى دراستها من خلال اللجنة المشكلة، وإعداد تقرير يعبر عن طموحات الشعب ويمثل دورًا رقابيًا فعالًا.

وأضاف هشام بأن تشكيل اللجنة الذي أعلنه رئيس مجلس النواب، يضم كفاءات من كافة الأحزاب، بما في ذلك تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، ومن المعارضة والموالاة، بما يضمن تمثيلًا شاملًا وتعاونًا بناءً، مثمنا نية رئيس الوزراء في المكاشفة والمصارحة المستمرة مع المواطنين والبرلمان الفترة القادمة.

وأكد عبد العزيز على أن التزام الحكومة بتقديم تقارير قياس الأداء بصورة دورية للبرلمان والرأي العام يعزز من الشفافية والمساءلة، ويتيح للمواطنين متابعة التقدم المحرز وفهم التحديات التي تواجهها الحكومة، مما يساهم في تعزيز الثقة بين الحكومة والمواطنين.

اقرأ أيضا