خاص| الشهابي عن الحكومة الجديدة.. أتوقع منح ثقة المجلس الأسبوع المقبل

برنامج الحكومة الجديدة

الاثنين 08 يوليو 2024 | 07:04 مساءً
ناجي الشهابي
ناجي الشهابي
كتب : مي مصطفى

أشاد ناجى الشهابى رئيس حزب الجيل الديمقراطى، بتنظيم مقر مجلس النواب فى العاصمة الجديدة، والذى كان جيدا وكان فى أبهى صوره وهو يستقبل البيان الاول للحكومة الجديدة، بعد تشكيلها وادائها اليمين الدستورية أمام رئيس الجمهورية.

كما وأشاد الشهابي بالحضور الكثيف لأعضاء مجلس النواب اليوم، والذى تناسب مع حضور الحكومة لكامل اعضائها، مضيفا أن برنامج الحكومة الذى عرضه الدكتور مصطفى مدبولى، شمل كل المجالات والمحاور المختلفة التى شملها خطاب تكليف الرئيس السيسى.

وثمن رئيس حزب الجيل، في تصريح خاص «لبلدنا اليوم»، حرص رئيس الوزراء على التأكيد على عزم حكومته على إيجاد حلول لجميع القضايا والمشاكل التى يعانى منها الشعب المصري فى المحاور السياسية والاقتصادية والمجتمعية.

واشار الشهابي أن رئيس الحكومة، أكد على تنفيذ تكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي، والتي على رأسها

الحفاظ على محددات الأمن القومي المصري في ضوء التحديات الإقليمية والدولية، ووضع الحكومة ملف بناء الإنسان المصري على رأس قائمة الأولويات، خاصة في مجالات الصحة والتعليم، ومكافحة الإرهاب وتطوير ملفات الثقافة والوعي الوطني، والخطاب الديني المعتدل على النحو الذي يرسخ مفاهيم المواطنة والسلام المجتمعي، فضلا عن مواصلة مسار الإصلاح الاقتصادي و جذب وزيادة الاستثمارات المحلية والخارجية وتشجيع نمو القطاع الخاص بجانب تأكيدها على بذل كل الجهد للحد من ارتفاع الأسعار والتضخم وضبط الأسواق، في إطار تطوير شامل للأداء الاقتصادي للدولة في جميع القطاعات.

وانهى الشهابى، متمنيا التوفيق والسدد للحكومة الجديدة، متوقعاً منح المجلس الثقة لحكومة مدبولى، وذلك فى جلسة يوم الأربعاء من الأسبوع المقبل، بعد العرض الأكثر من رائع لبرنامج الحكومة اليوم.

اقرأ أيضا